جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب.. الفرنسي بنجامين بونزي يتأهل إلى دور الثمن

تأهل اللاعب الفرنسي بنجامين بونزي، أمس الأربعاء، إلى دور ثمن نهاية الدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، إلى غاية تاسع أبريل الجاري.

وجاء بلوغ بونزي، المصنف 45 عالميا والـ7 في هذا الدوري الدولي، هذا الدور عقب فوزه في دور الستة عشر على الروسي أليكسي فاتوتين بمجموعتين لصفر (6-3) و(6-3).

وبرسم دور ثمن النهاية في منافسات الزوجي، فاز كل من الأمريكي ماكسيم كريسي والفرنسي ألبانو أوليفيتي على الزوجي المتكون من الألماني هندريك يبانس واليوناني بيتروس تسيتسيباس بمجموعتين لصفر (6-3) و(7-6).

ومن جهة أخرى، قرر المنظمون إيقاف المباراة التي كانت تجمع، برسم الدور ذاته في منافسات الزوجي، بين الفرنسيين جريمي شاردي وفابريس مارتين والزوجي المتكون من البرازيلي مارسيلو ديمولينير والإيطالي أندريا فافاسوري، بسبب حلول الظلام، والنتيجة تشير إلى تقدم الزوجي البرازيلي – الإيطالي في المجموعة الأولى ب (6-4) والتعادل في المجموعة الثانية ب(5-5).

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس، بتنسيق مع النادي الملكي للتنس بمراكش، وتعد الوحيدة من هذا المستوى على صعيد القارة الافريقية، تندرج ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة سلسة 250.

وتعرف هذه التظاهرة الدولية في دورتها الـ37 مشاركة عدد من ألمع اللاعبين على الصعيد العالمي، يتقدمهم الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف 21 عالميا والأول في الدورة، والبريطاني دانييل إيفانس (29 و2 في الدورة) والبلجيكي دافيد غوفان (40 عالميا) المتوج بلقب الدورة الـ36 لهذه الجائزة، بالإضافة إلى الفرنسي بنجامين بونزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.