تنظيم معرض “الفن المعاصر لإفريقيا بصيغة المؤنث” بالرباط

يحتضن رواق باب الرواح بالرباط، من فاتح إلى 14 مارس المقبل، معرض “الفن المعاصر لإفريقيا بصيغة المؤنث” في إطار تظاهرة “فنانات إفريقيا المعاصرات”.

وسيشهد هذا المعرض، المنظم بمبادرة من جمعية أركان للنهوض بالفن وحماية التراث، التي تقوم بالترويج للفن المعاصر في إفريقيا وجاليتها، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، مشاركة أكثر من عشرين فنانة من العديد من البلدان الإفريقية، بهدف عرض أعمالهن التي تم إنشاؤها خلال إقامة فنية تنظمها الجمعية في فبراير الجاري.

وتتخلل هذا الحدث الثقافي، المنظم في إطار “الرباط، عاصمة الثقافة الإفريقية 2022″، “محادثات” حول عدة مواضيع مثل “الفن المعاصر بصيغة المؤنث”، و “وجهات النظر حول الإبداع الملتزم للمرأة في إفريقيا “و “المرأة في أساطير إفريقيا”.

يشار إلى أن برنامج احتفالات “الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية” لسنة 2022 ينظم على مدى سنة كاملة (يونيو 2022-ماي 2023) ويشمل أنشطة تغطي مختلف مجالات الإبداع والفنون.

ويتم تنظيم مختلف هذه الأنشطة بجميع الفضاءات التاريخية والساحات العمومية وكافة أحياء مدينة الرباط بمشاركة فعاليات ثقافية تمثل المجتمع المدني ومشاركة هامة لمختلف المؤسسات العمومية الوطنية المعنية بالشأن الثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.