تطوير الكفاءات: “ALTEN MAROC” تطلق حملتها التدريبية 2024-2025

أعلنت ALTEN Maroc عن الإطلاق الرسمي لحملتها التدريبية 2024-2025، استمرار لالتزامها بتطوير الكفاءات الشابة، وذلك بعد النجاحات التي حققتها الدورات السابقة.

وذكرت ALTEN Maroc، في بلاغ، أنه مع استقبال أكثر من 300 متدرب السنة الماضية، فإن هذه المبادرة تندرج في إطار استراتيجية إبراز الكفاءات الوطنية، ومنح العديد من الطلاب فرصة فريدة لاكتساب خبرة عملية قيمة في قطاعات واعدة مثل صناعة السيارات، وتكنولوجيا المعلومات، والطيران والسكك الحديدية.

برنامج تدريب عملي وفرص التدريب بالتناوب

تعتزم ALTEN Maroc هذه السنة تجديد برنامجها التدريبي مع توزيع جديد بين مراحل نهاية الدراسة و التدريب بالتناوب، مما يعزز دورها في تطوير كفاءات المهندسين المغاربة.

ويقدم برنامج تدريب ALTEN Maroc تجربة تعليمية غامرة، تعتمد على مشاريع فعلية وإشراف شخصي من قبل خبراء ذوي كفاءة عالية، حيث يستفيد المتدربون من الانغماس الكامل في البيئة المهنية، مع آفاق للتوظيف على أساس عقد عمل دائم لأفضل المواهب في نهاية فترة التدريب.

بالتوازي مع ذلك، تواصل ALTEN Maroc تطوير برنامجها للتدريب بالتناوب، الذي يجمع بين النظري والتطبيقي. في سنة 2024، حقق هذا البرنامج نجاحًا كبيرًا، حيث أنهى 38 متدربًا من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالرباط و14 متدربًا من الجامعة الدولية بالرباط تدريبهم بنجاح.

وفي كلية العلوم والتقنيات بفاس، يستمر البرنامج حتى سنة 2025، حيث يشمل 38 متدربًا إضافيًا، ويتم إطلاق الدورة الثانية بـ 56 متدربًا. كما يجري التحضير لشراكة استراتيجية جديدة مع جامعة عبد المالك السعدي، تهدف إلى إدماج 56 متدربًا في مجالات مثل اللوجستيات الصناعية والميكاترونيك.

ALTEN BRIDGE : حدث بارز لمهندسي المستقبل

قبل انطلاق حملة التوظيف، تنظم ALTEN Maroc جولة في المدارس تحت عنوان “ALTEN Bridge”، وهو حدث رئيسي يجذب سنويًا أكثر من 2000 طالبا من مختلف المدارس الهندسية في المغرب. يتميز ALTEN Bridge بورشات عمل تقنية، جلسات توجيه، وتبادل مع هيئة التدريس بالإضافة إلى جلسات توظيف، مما يتيح للمشاركين اكتشاف الفرص التي تقدمها ALTEN Maroc.

وأضاف المصدر ذاته أن الدورة الثالثة من ALTEN BRIDGE، التي عقدت في الفترة من 7 إلى 14 أكتوبر 2024، جمعت 14 خبيرًا من ALTEN Maroc و17 موظفًا من مختلف الإدارات لتقديم أكثر من 20 ورشة عمل في 8 مدارس مهندسين موزعة على 6 مدن مغربية. ويؤكد هذا الالتزام رغبة ALTEN Maroc في البقاء في طليعة التطورات التكنولوجية، مع تعزيز الروابط مع المؤسسات الأكاديمية.

ونقل البلاغ، عن مديرة الموارد البشرية في ALTEN Maroc هاجر بوعود قولها، “نحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن اندماج الشباب الموهوبين في سوق العمل يعتمد على تعاون وثيق بين مؤسسات التعليم العالي والشركات. يعكس ALTEN Bridge التزامنا ببناء جسر قوي بين هذين العالمين، مما يسهل انتقال الطلاب إلى العالم المهني”.

وخلص إلى أنه، بفضل ALTEN Bridge وحملة التداريب 2024-2025، فإن ALTEN Maroc تؤكد مجدداً دورها الهام في تطوير كفاءات المهندسين المغاربة وتواصل تقديم الأدوات الأساسية للشباب الموهوبين لضمان نجاح مسيرتهم المهنية في بيئة تكنولوجية متطورة باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.