تشيلسي ينتصر على توتنهام بثنائية نظيفة

المهدي موزون

انتصر نادي تشيلسي مساء اليوم الأحد، على ضيفه توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الانجليزي الممتاز.

البداية كانت قوية من جانب تشيلسي، حيث عانى دفاع الأبيض توتنهام بشكل كبير من تحركات هجوم البلوز، الذي يقوده حكيم زياش ولوكاكو ثم هودوسون أودوي.

ومنذ الدقيقة الثالثة، تحرك حكيم زياش في الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية جميلة، لكن رأسية أودوي أخطأت المرمى ومرت بجانب القائم الأيمن للحارس.

وفي الدقيقة السادسة، استلم حكيم زياش كرة من خارج منطقة العمليات وسددها بشكل قوي، لكن تسديدته ارتطمت بأحد المدافعين لتذهب إلى ركنية جانبية، والتي لم تأتي بأي جديد.

وانطلق الساحر المغربي مرة أخرى من الجهة اليمنى، ونجح في مراوغة مدافعين اثنين ليتوغل نحو مربع العمليات، قبل أن يطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى، لكن الحارس الفرنسي لوريس تصدى لها بصعوبة في الدقيقة 12.

وبعد دقيقة واحدة، رد هاري ويكس على نادي تشيلسي بهجمة مرتدة سريعة، أنهاها بتسديدة أرضية، لكنها لم تقلق راحة الحارس الاسباني كيبا.

وأجهض المدافع البرازيلي تياغو سيلفا هجمة مرتدة لنادي توتنهام هوتسبير في وسط الميدان، بعدما تمكن من عرقلة قائد الهجمة، ليحصل بذلك على أول إنذار في المباراة عند الدقيقة 24.

وتتوالى الفرص الصالحة للتسجيل من جانب البلوز، بينما بقي دفاع توتنهام صامدا في أول نصف ساعة من المواجهة، إذ لم يستطيع هذا الأخير أن يبني ولو هجمة خطيرة واحدة على مرمى أصحاب الأرض والجمهور.

وفي الدقيقة 39، أحرز هاري كيين الهدف الأول لتوتنهام هوتسبير مستغلا ثغرة دفاعية قاتلة، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي وجود خطأ على كيين، بعدما دفع المدافع تياغو سيلفا من الخلف عند الدقيقة 40.

وكاد البلجيكي روميلو لوكاكو أن يفتتح بوابة التسجيل للبلوز، لكن تسديدته أجهضت من قبل المدافع ولم تصل إلى المرمى، لتبقى النتيجة بيضاء.

وتجمعت القامات البيضاء في مربع العمليات منتظرة تنفيذ ركلة حرة مباشرة من المايسترو حكيم زياش، لكن ارتقاء الحارس الفرنسي حرم الأزرق التشيلساوي من هز شباك توتنهام في الوقت البديل من الشوط الأول.

وهكذا انتهى النصف الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين مع أفضلية واضحة لأزرق لندن، الذي سيطر وشن هجمات مسترسلة وخطيرة على مرمى الأبيض اللندني، والذي ركن إلى الدفاع، وبين الفينة والأخرى يقود هجمات مرتدة، لكنها لم تأتي بالهدف المطلوب.

ومن أول هجمة لتشيلسي في الشوط الثاني، أحرز النجم المغربي حكيم زياش هدفا أسطوريا في مرمى توتنهام هوتسبير بطريقة خرافية، حيث استلم كرة من هودوسون اودوي من خارج منطقة العمليات وأرسلها لتسكن الشباك عبر الزاوية ال90، عند حدود الدقيقة 47.

وما هي إلا دقيقة واحدة حتى عاد حكيم زياش مجددا ليستغل كرة في منطقة العمليات، وسددها بقوة لتأخذ نفس مسار كرة الهدف الأول، لكن الحارس هذه المرة فطن للعملية وتصدى لها بصعوبة كبيرة.

وفي الدقيقة 55، أضاف تشيلسي هدفا ثانيا عن طريق الرأسية البرازيلية لتياغو سيلفا، الذي ارتقى في ضربة حرة مباشرة نفذها الانجليزي الرائع ماونت، ووضعها بنجاح في مرمى لوريس، لتنطلق الأفراح في مدرجات ستامفورد بريدج الزرقاء.

وأنقذ الحارس كيبا مرماه من أول هجمة لنادي توتنهام هوتسبير، عندما تصدى لتسديدة المهاجم الهولندي في الدقيقة 58، ليبقي تشيلسي في المقدمة بفارق هدفين اثنين.

وواصل نادي تشيلسي عروضه القوية والمميزة أمام جماهيره الزرقاء، وفي ملعبه الأزرق، بينما توتنهام كونتي تعذب واستسلم أمام ضغط وقوة لاعبي المدرب توماس توخيل.

وهكذا انتهت الجولة الثانية بتفوق البلوز على توتنهام بهدفي حكيم زياش وتياغو سيلفا، ليعود الأزرق اللندني إلى مساره الصحيح بعد سلسلة من التعادلات في الدوري.

وبهذا الانتصار الرائع، ارتفع رصيد تشيلسي إلى النقطة 47 في المركز الثالث وراء مانشيستر سيتي وليفربول، بينما توقف توتنهام هوتسبير في المركز السابع برصيد 36 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.