تشيلسي يكتسح يوفنتوس وينتزع منه صدارة المجموعة

المهدي موزون

اكتسح فريق تشيلسي الانجليزي مساء اليوم، الثلاثاء، ضيفه يوفنتوس، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

استهل نادي تشيلسي مباراته بضغط قوي على دفاعات يوفنتوس، وكاد أن يسجل الهدف الأول عند الدقيقة 8 عن طريق تشالوباه، الذي ارتقى أثناء تنفيذ ركلة ركنية وقابل الكرة برأسية مرت بجوار المرمى.

وواصل أصحاب الأرض عملية الضغط على مرمى الحارس تشيزني، وحاول الأمريكي بوليسيتش تسجيل هدف السبق في المباراة بتسديدة قوية، لكن المدافع دي ليخت نجح في إبعادها قبل وصولها إلى المرمى.

وتمكن الحارس تشيزني من إنقاذ مرماه من هدف محقق، جاء عن طريق اللاعب رييس جيمس، الذي نفذ ضربة خطأ مباشرة بشكل جميل، لكن الحارس أبدع في التصدي لها عند الدقيقة 23.

وتمكن تشالوباه من افتتاح بوابة التسجيل للبلوز، بعد ضربة ركنية وصلت إلى المدافع روديجير، ومنه إلى تشالوباه، الذي وضعها في الشباك بالدقيقة 25، واهتزت المدرجات فرحا بالهدف الأول.

وبعد دقيقتين فقط، تعملق المدافع تياغو سيلفا أمام فرصة موراتا، الذي انفرد بالحارس ميندي، وسدد كرته باتجاه المرمى الفارغ، ليتمكن بعد ذلك المدافع البرازيلي في إبعاد كرة هدف التعادل قبل إختراقها لخط المرمى، وسط تصفيق حار من الجماهير.

وهكذا انتهت الجولة الأولى بتفوق البلوز على السيدة العجوز بهدف نظيف.

في الجولة الثانية، واصل تشيلسي هجوماته المتكررة على مرمى تشيزني، حيث نجح هذا الأخير في التصدي لضربة رأسية متقنة من تياغو سيلفا عند الدقيقة 55.

وتمكن نادي العاصمة الانجليزية من إضافة الهدف الثاني بواسطة المتألق رييس جيمس، الذي استقبل كرة عرضية جانبية بصدره، وأرسلها بقذيفة قوية واهتزت الشباك عند حدود الدقيقة 56.

وفي الدقيقة الموالية، أضاف هودوسون أودوي الهدف الثالث لبطل أوروبا، بسبب التشتت الواضح في دفاع السيدة العجوز.

وأضاع النجم المغربي حكيم زياش فرصة إضافة الهدف الرابع للبلوز بالدقيقة 87، بعدما انفرد بالحارس تشيزني وأطلق تسديدة قوية، لكن هذا الأخير أبعدها بصعوبة عن مرماه.

ونجح حكيم زياش في الحصول على الكرة في الجهة اليسرى، وأرسل عرضية جانبية إلى مربع العمليات، فوجدت المهاجم الألماني تيمو فيرنر في الانتظار، ليسجل الهدف الرابع بالمباراة في الوقت البديل.

وبهذا الانتصار الكبير، رفع تشيلسي رصيده إلى 12 نقطة، وانتزع مركز الصدارة من اليوفي، الذي تجمد رصيده عند النقطة 12، وتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة الثامنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.