تدابير جديدة لتحسين ظروف السفر بقطارات المغرب

من أجل تحسين تجربة شراء التذاكر وتخفيف الطوابير بشبابيك التذاكر في المحطات يواصل المكتب الوطني للسكك الحديدية العمل بخلق تدابير جديدة بغية تحسين تجربة السفر على متن قطاراته، حسب ما جاء في بلاغ المكتب توصلت به جريدة الأول للأخبار، كما ويتابع المكتب تنزيل التدابير الأخرى التي تم إطلاقها سابقا والتي تصب في تحسين تجربة السفر والرفع من جودة الخدمات بالمحطات وعلى متن القطارات.

شراء التذاكر بكل سهولة: خاصية جديدة لاختيار المقعد عبر الانترنت

ابتداء من نهاية يوليوز 2024، أصبح من الممكن اختيار المقعد مجانا عبر الانترنت على منت قطارات “البراق” و”الأطلس”. فبفضل هذه الخاصية يمكن للمسافرين اختيار مقعدهم المفضل مباشرة عبر الموقع التجاري للمكتب الوطني للسكك الحديدية، حسب البلاغ

كما يمكن للزبناء، حسب نفس البلاغ، بفضل هذه الخاصية الجديدة اختبار الجلوس في الطابق العلوي أو السفلي المتوفر في قطارات البراق أو استعمال خيارات أخرى مناسبة للمسافرين الفرديين، مثل اختيار مقعد بجانب النافذة أو على جانب الممر أو في مقعد منفرد في الدرحة الأولى. يمكن أيضا اختيار السفر في المربع الذي يتوفر على 4 مقاعد لسفر عائلي أو مع الأصدقاء. كما يمكن للزبناء الحجز يجانب شخص صديق أة فرد من العائلة لديه تذكرة وذلك عن طريق تحديد معلوماته عند الحجز للحصول على المقعد الأقرب حسب توفر المقاعد.

شراء التذكرة بكل مرونة: تعريفة مرنة على محور الدار البيضاء الرباط القنيطرة

كما جاء في نفس البلاغ، أن المكتب يقوم بتطبيق نظام تعريفي مرن ابتداء من 4 غشت 2024، على محور القرب الدار البيضاء الرباط مما سيمكنه من تحسين توزيع الطلب بين جميع أنواع القطارات التي تؤمن هذا المحور أي القطارات المكوكية السريعة وقطارات البراق وكذا قطارات الأطلس.

ومن شأن هذه المقاربة أن تساهم في تحسين توازن نسبة الملء بين مختلف أنواع القطارات، خاصة في فترات الذروة، وأن تتيح للمسافرين اختيار القطار والتعرفة التي تناسب احتياجاتهم، مع تقليل الضغط على مستوى القطارات المكوكية السريعة ساعات الذروة ومن تم تحسين جودة الخدمات وتحقيق راحة أفضل لكل المسافرين، حيث يمكن للمسافرين الاختيار لرحلة الدار البيضاء والرباط على سبيل المثال في الدرحة الثانية بين 3 أسعار: 40 درهم على مثن الأطلس، أو 45 درهما على متن القطارات المكوكية السريعة، أو 60 درهما على مثن البراق.

شراء التذكرة بكل سلاسة مع صيغ اشتراك مميزة

كما أنه وبالموازاة مع التدابير السابقة، فقد حرص المكتب، حسب نفس البلاغ، على الحفاظ على أسعار الاشتراكات دون تغيير على جميع المحارو، وذلك بهدف تشجيع المسافرين الاعتياديين على اختيار إحدى صيغ الاشتراكات المقترحة “أسبوعية، شهرية، ربع سنوية، وسنوية” التي توفر خصومات تصل الى 60 بالمائة، مما يضمن للزبناء مسارا سلسا في المحطات ويخفف الطوابير بشبابيك المحطات.

هذا، ويختم المكتب بلاغه، بأنه يؤكد التزامه المستمر بتقديم خدمة عالية الجودة وتحسين استخدام موارده بهدف تحسين تجربة السفر لزبنائه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.