تجربة غرفة التجارة والصناعة لجهة الرباط سلا القنيطرة محور مباحثات مغربية – كونغولية

أجرى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، حسن الساخي، أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع هنري مانغايا سفير الكونغو الديمقراطية بالمغرب، تمحورت حول سبل تقاسم التجربة التي راكمتها الغرفة.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة استعرض خلاله الساخي الأدوار التي تقوم بها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، وأنظمتها الأساسية وطرق العمل، بالإضافة للإطار القانوني لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات .

وقال الساخي، في تصريح للقناة الإخبارية (إم 24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن لقاءه بسفير جمهورية الكونغو الديمقراطية توخى تقاسم التجربة المغربية للغرفة المغربية مع الوفد الكونغولي.

وأضاف أن اللقاء شكل أيضا فرصة لبحث سبل فتح أسواق جديدة أمام المستثمرين ورجال الأعمال المغاربة، بالاضافة الى جذب مستتثمرين كونغوليين للمغرب.

ومن جانبه، أبرز هنري مانغايا، في تصريح مماثل، إنه جرى خلال هاته المباحثات تسليط الضوء على الامكانيات الاقتصادية التي تزخر بها بلاده، داعيا الجانب المغربي لاغتنام الفرص الاستثمارية التي تتيحها خاصة في مجال الصيد البحري.

وأضاف الدبلوماسي قائلا ” اليوم نحن هنا من أجل تدارس امكانية الدمج بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين المتواجدين بالمغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية”.

من جهته، أعرب جان روبرت إيسيفوا بوكومبي، أحد المستثمرين الكونغوليين الذي شاركوا في اللقاء، عن رغبته في انشاء غرفة مغربية كونغولية مختلطة، وكذا دعم ومواكبة كل من جامعة الغرفة المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة، في تطوير غرفة التجارة الكونغولية ومطابقتها للنمودج المغربي.

وخلص إلى أن الغاية من تواجده بالمغرب اللقاء مع منعشين اقتصاديين مغاربة من أجل تدارس سبل إقامة شراكة مستقبلية معهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.