“بي إم سي أوه كابيتال غلوبال ريسيرش” يوصي بشراء أسهم مصرف المغرب

جدد مركز أبحاث “بي إم سي أوه كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR) توصيته بشراء سهم مصرف المغرب، البالغة قيمة كل واحد 713 درهما، أي بارتفاع نسبته 19 في المائة مقارنة بسعره خلال 19 دجنبر الجاري.

وأكد محللو مركز الأبحاث في مذكرة حديثة حول الشركات، والمخصصة لمصرف المغرب أننا ” نوصي بشراء أسهم مصرف المغرب والذي قمنا بتحديد قيمته فيما يناهز 713 درهم، بمستويات مؤشر السعر إلى الربح “P/E” في غاية الأهمية (أي ما يعادل 13 ضعفا خلال سنة 2022 و12 ضعفا خلال سنة 2023)، وذلك أخذا بالاعتبار التحسن المرتقب في إنجازاته.

ووفقا لمركز الأبحاث، فإن مصرف المغرب، نتيجة لما سبق، يمكن أن يستثمر اليوم بشكل أكثر في استراتيجيته للتطور كما يثبت ذلك تحسن مؤشراته المالية، وذلك بعد أن شهد فترة اتسمت بتراجع قوي في نتائجه( بمتوسط معدل نمو سنوي يعادل ناقص 46 في المائة خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2013 و2015).

وأورد المصدر ذاته، أنه “وبحسب كل الاحتمالات، فإن هذه الدينامية من شأنها أن تستمر مع “هولماركوم”، والذي يرتقب أن تستعيد من جديد مشروع المقاولة +تجديد+ والذي يعتبر إرضاء الزبون أولويته المطلقة”.

علاوة على ذلك، يعتبر المحللون أن الطموحات التي عبر عنها مصرف المغرب في إطار مخططه الاستراتيجي قابلة للتحقق دون أدنى شك، مشيرين، في هذا الصدد، ومن الجانب التنظيمي، إلى توفرها على معدلات مطمئنة جدا (بمعدل وفاء بالالتزامات الائتمانية يعادل 14,8 في المئة ومستوى أول يعادل 12,18 في المئة خلال الفصل الأول برسم سنة 2022)، وهو ما يمكنه من توزيع أكبر للقروض ومواجهة مختلف تداعيات القطاع (إمكانات إضافية لتوزيع القروض تقارب 11 مليار درهم) بخصوص متوسط المخاطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.