بني ملال تحتضن مناظرة جهوية حول استثمار مغاربة العالم الأربعاء المقبل

ينظم المركز الجهوي للاستثمار ببني ملال-خنيفرة، الأربعاء المقبل، المناظرة الجهوية الأولى لتنزيل سياسات الهجرة، وذلك تحت شعار “تنزيل النموذج التنموي الجديد على المستوى الجهوي في شقه المتعلق باستثمارات مغاربة العالم”.

وستعرف هذه المناظرة، التي تنظم بشراكة مع مشروع تنزيل سياسات الهجرة على المستوى الجهوي (DEPOMI) ، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، والمنزل من طرف الوكالة البلجيكية للتنمية (Enabel)، مشاركة العديد من المؤسسات التي تعنى باستثمارات أفراد الجالية المغربية بالخارج.

وتندرج هذه المناظرة في إطار دراسة تتعلق بتنزيل برنامج مواكبة المستثمرين وحاملي المشاريع من الجالية المغربية بالخارج “ازدهار مغاربة العالم” الذي أطلقه المركز الجهوي للاستثمار ببني ملال-خنيفرة مطلع يناير.

كما ستشكل المناظرة مناسبة لمختلف الفاعلين بالجهة وخاصة ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس الجهة، والوكالة البلجيكية للتنمية، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وجامعة السلطان مولاي سليمان، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بني ملال خنيفرة، من أجل خلق منصة للنقاش وتبادل الأفكار حول مسار مواكبة حاجيات المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج من أجل تمكينهم من تطوير مشاريع على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة.

كما ستبحث المناظرة سبل تجويد الخدمات المقدمة للمستثمرين بغية صياغة مقترحات ستمكن من إغناء الدراسة المتعلقة بتفعيل برنامج “ازدهار مغاربة العالم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.