بني ملال تحتضن البطولة الدولية للقفز بالمظلات

ينظم المجلس الجهوي للسياحة بجهة بني ملال خنيفرة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، البطولة الدولية للقفز بالمظلات خلال الفترة من 17 إلى 19 فبراير الجاري ببني ملال.

ويروم هذا الحدث، الذي ينظم بشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة، تشجيع رياضة القفز بالمظلات بالجهة وجعلها وجهة سياحية ذات قيمة مضافة عالية.

وستعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي ستقام بمطار بني ملال، مشاركة فرق وطنية من بني ملال والقوات المسلحة الملكية، وكذا فرق دولية أخرى منها المنتخب الفرنسي، وفريق Monaco Parachute Team ، وفريق المظليين القطري.

وستشكل البطولة الدولية للقفز بالمظلات التي ستنظم هذه السنة تحت شعار “الترفيه الجوي في خدمة سياحة المغامرات بجهة بني ملال-خنيفرة”، فرصة للمشاركين للاستمتاع بالطقس الجيد وجمالية الموقع الذي يصنف ضمن 20 أفضل المواقع العالمية للقفز بالمظلات .

ويستضيف مطار بني ملال، الممتد على مساحة 113 هكتارا، ويتوفر على مدرج بطول 1200 متر وعرض 10 أمتار ، وكذا فضاء لوقوف السيارات على مساحة 2400 متر مربع، بشكل منتظم منافسات رياضية في مجال الطيران من مستوى عالي .

وتم لهذه الغاية، إحداث أروقة داخل المطار مخصصة لأندية القفز بالمظلات والطيران المظلي، والمجلس الجهوي للسياحة، وتعاونيات الجهة، قصد تمكينهم من عرض منتجاتهم.

وسينطلق برنامج البطولة التي سيمتد لثلاثة أيام، يوم 17 فبراير بتنظيم ندوة سيؤطرها خبراء في مجال القفز بالمظلات.

وسيخصص يوم 18 فبراير لإقامة بطولة القفز بالمظلات الدولية التي ستختتم بتوزيع الجوائز على الفائزين.

أما يوم 19 فبراير فسيعرف تنظيم جولة إرشادية للسماح للمشاركين باكتشاف سحر المنطقة ومؤهلاتها السياحية ومناظرها الخلابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.