بلال الخنوس يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري البلجيكي

توج الدولي المغربي بلال الخنوس، متوسط ميدان فريق جينك، بجائزة أفضل لاعب في الدوري البلجيكي لكرة القدم لموسم 2023-2024، بعد تصويت اللاعبين السابقين والصحافيين.

هذا التتويج جاء بعد موسم مميز قدمه الخنوس مع فريقه جينك، حيث حصل على 40 نقطة أكثر من أقرب منافسيه في التصويت، مما يؤكد على الثقة الكبيرة التي حظي بها من قِبل مجموعة من اللاعبين السابقين والصحافيين في بلجيكا.

وفي حديثه لصحيفة “هيت بيلانج فان ليمبورج”، عبر الخنوس عن سعادته بالجائزة وأشار إلى أنه يعتقد أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوة جديدة في مسيرته الكروية. وقال: “أعتقد أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوة جديدة في مشواري الكروي”.

وحول حقيقة اقترابه من الانتقال إلى الدوري الألماني، أوضح الخنوس: “سيكون الدوري الألماني خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاعب شاب مثلي. تلعب الأندية هناك كرة قدم احترافية، والبيئة احترافية للغاية والملاعب ممتلئة بالجمهور”.

وأضاف النجم المغربي: “لا أريد الكثير من الأشياء في وقت واحد. أنظر إلى كيفن دي بروين. لقد انتقل مباشرة من جينك إلى تشيلسي، أحد أكبر الأندية في العالم، لكنه اضطر إلى التراجع خطوة إلى الوراء. أريد تجنب هذا. خطوة بخطوة نحو القمة المطلقة، تلك هي خطتي”.

وقال “الأسد الأطلسي”: “لا أعتقد أنني مررت بموسم سيئ. لقد تعلمت الكثير وتطورت جسديًا بشكل خاص، لكن صحيح أن إحصائياتي تحتاج بعض العمل. حتى لو كان لدي 3 أهداف و8 تمريرات حاسمة باسمي، فهذا لا يكفي بالنسبة لي”.

لعب الخنوس خلال الموسم 50 مباراة مع نادي جينك البلجيكي، مسجلاً 3 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة. وعلى الرغم من أن هذه الأرقام قد تبدو متواضعة نسبيًا، إلا أن اللاعبين الآخرين في الدرجة الأولى اعترفوا بموهبته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.