بطولة العالم لركوب الموج.. محطة “تغازوت باي” تحتضن منافسات الدورة الثانية للسلسلة الإقصائية

تحتضن محطة “تغازوت باي” الشاطئية بأكادير ،في الفترة ما بين 18 و26 فبراير الجاري، منافسات الدورة الثانية للسلسلة الإقصائية من الجولات الإفريقية والأوروبية المؤهلة إلى بطولة العالم لركوب الموج لسنة 2023.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة الرياضية العالمية ستعرف مشاركة حوالي 200 متسابق ومتسابقة من المحترفين والمخضرمين والمواهب الشبابة المحلية ما يعد بالتنافس والإثارة.

ومن أبرز المشاركين عن القارة الأوروبية هناك المتصدر الحالي لترتيب السلسلة الإقصائية ،الفرنسي غتيان ديلاهاي ومواطنه جوان دورو والبرتغالي فريدريكو مورايس إلى جانب النجوم الصاعدة كالفرنسيين تياغو كاريكي وماركو مينوت ولويس دياز، الذين سيواجهون في هذه المرحلة مائة متسابق سيتنافسون جميعهم للحصول على نقاط إضافية لتحسين تصنيفهم وحجز مكان لهم في سلسلة “تشالنجر” لهذه السنة.

وفي أول ظهور لهم في تغازوت، ستحضر أيضا أفضل المتزلجات الأوروبيات ومن بينهن المتوجة مؤخرا ببطولة العالم للشبان، البرتغالية فرانسيسكا فيسيلكو (18 سنة) ومواطنتها اللاعبة الأولمبية السابقة ،يولاندا هوبكنز، والباسكية أريان أوتشوا والألمانية كاميلا كيمب.

وسيكون بإمكان عشاق رياضة ركوب الموج الوطنية متابعة العديد من الأبطال المغاربة، في غياب رمزي بوخيام الذي يعد أحسن راكب أمواج محترف في المملكة ويحمل سجلا حافلا من الإنجازات منها حصوله على لقب بطل العالم للناشئين سنة 2013.

وأشار المنظمون إلى أن الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج منحت بطاقات دعوة للبطلين الوطنيين الحاليين أبو بكر بوعودة وإيلياس التباع.

وستجرى عشية انطلاق الدورة الثانية للسلسلة الإقصائية من الجولات الإفريقية والأوروبية منافسات النهائي الأوروبي الخاص بفئات أقل من 12 و14 و16 سنة ذكورا وإناثا، وتعد فرصة لاكتشاف المواهب الشابة، على غرار بطلة العالم ثماني مرات ،ستيفاني جيلمور، وبطل العالم ثلاث مرات غابرييل ميدينا وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.