برشلونة يضرب فياريال بثلاثية

كمال ناجم

حقق نادي برشلونة مساء أمس السبت، انتصارا ثمينَا على ضيفه فياريال بنتيجة تلاتة أهداف لهدف، على ملعب لاسيراميكا، في إطار منافسات الجولة الـ15 من الليغا.

بدأت المباراة بمحاولات من برشلونة، حيث سدد المغربي عبد الصمد الزلولي لاعب البلوجرانا كرة رأسية اصطدمت بالعارضة الأفقية في الدقيقة 4.

ووقع إريك جارسيا مدافع برشلونة في خطأ ساذج بالكرة، كاد أن يستغلها دانخوما لاعب فياريال، لولا تدخل بيكيه.

وسدد باو توريس مدافع فياريال كرة رأسية، تصدى لها تير شتيجن، وحولها إلى الركنية في الدقيقة 32.

واستمرت محاولات فياريال من أجل تسجيل هدف التقدم في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، لكن دون أي جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة في تسجيل هدف التقدم للبلوجرانا، حيث أرسل ألبا كرة عرضية وصلت لديباي الذي سدد الكرة وتصدى لها حارس فياريال، لتصل إلى دي يونج الذي أسكنها بسهولة في الشباك في الدقيقة 50، بعد تأكيد صحة الهدف من قبل الفار.

وتألق رولي حارس مرمى فياريال في التصدي لتسديدة أرضية من ممفيس ديباي في الدقيقة 55، حيث أبعدها بقدمه.

وطالب لاعبو فياريال الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 64، إثر التحام قوي من إريك جارسيا على ألبيول مدافع الغواصات، لكن الحكم رفض احتساب أي شيء.

وكاد تريجيروس أن يًسجل هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 74من تسديدة قوية مرت بسلامة على مرمى تير شتيجن.

ونجح شوكويزي لاعب فياريال في تسجيل هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 77.

وعكس مجريات اللعب نجح ممفيس ديباي بمجهود فردي في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 88، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 94، نفذها فيليب كوتينيو بنجاح.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد فياريال عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.