احتفلت إندرايف، المنصة الرائدة عالميا في مجال النقل الذكي والخدمات الحضرية، في شتنبر 2024، بإتمام 5 مليارات رحلة على منصتها.
وأبرزت الشركة، في بلاغ، أن الرحلة رقم 5 مليار بين السائقين والعملاء تمت في دولة البيرو بأمريكا الجنوبية، مبرزة أن هذا الحدث يُعتبر إنجازا غير مسبوق في مسيرة الشركة، منذ إطلاق نموذج التسعير المبتكر والفريد الخاص بها في عام 2012، والذي يسعى إلى تقديم خدمات نقل ذكي بأسعار عادلة لكل من السائقين والمستخدمين.
وأشار البلاغ إلى أنه على مدار السنوات، وسّعت الشركة نموذجها المبتكر القائم على التفاوض ليشمل خدمات متعددة، تتجاوز النقل الذكي لتشمل خدمات السفر بين المدن، التوصيل، الشحن، بالإضافة إلى خدمات حضرية أخرى مثل التدبير المنزلي والإصلاح.
وأوضح المصدر ذاته أن هذا النمو المتنوع يعكس تحول إندرايف من ثاني أكثر تطبيقات النقل الذكي تحميلا في العالم إلى منصة عالمية متعددة الخدمات، تعمل في 46 دولة حول العالم، مبرزا أن المغرب يُعتبر أحد الأسواق الواعدة لإندرايف في الشرق الأوسط، حيث يشهد نموا سريعا.
على مدار 11 عامًا، نجحت إندرايف في تعزيز خدماتها لتلائم الأسواق المختلفة حول العالم، مما يعكس قدرتها الفريدة على التوسع السريع مع الحفاظ على مكانة رائدة دون الاعتماد المفرط على أي سوق فردي. هذا النمو يُعزز من الطلب العالمي على حرية أكبر في اختيار الخدمة، ورفض السيطرة المطلقة للخوارزميات، وهو ما يميز نموذج عمل إندرايف.
ونقل البلاغ عن مارك لوجران، رئيس المجموعة ونائب الرئيس التنفيذي للشركة قوله “يشرفني أن أهنئ فريق إندرايف بأكمله، وأعرب عن شكري العميق لعملائنا الأوفياء حول العالم على تحقيق 5 مليارات رحلة. هذا الإنجاز يمثل خطوة مهمة تشهد على المستوى العالمي الذي وصلت إليه إندرايف على مدار العقد الماضي”.
وأضاف السيد لوجران أن “هذه الرحلات لا تمثل مجرد رقم، بل هي دليل على التأثير الإيجابي للخدمات التي نقدمها، سواء من خلال تلبية احتياجات المناطق الأشد حاجة، وخلق فرص عمل، أو عبر المبادرات الاجتماعية غير الربحية مثل مبادرة inVision، التي تستهدف دعم المجتمعات التي نعمل فيها عبر مجالات الرياضة، الفن، والتعليم”.
وتابع “مهمتنا دائمًا هي تحسين حياة الناس، وهذا الإنجاز سيدفعنا نحو تحقيق أهدافنا بالتأثير الإيجابي على مليار شخص بحلول عام 2030. كما يعزز هذا الإنجاز التزامنا ليس فقط بتنمية منصتنا بشكل مستدام، ولكن أيضا بدفع التغيير الاجتماعي الإيجابي”.
منذ إطلاق إندرايف قبل 11 عاما كإحدى حلول النقل الذكي، قطع عملاؤها مسافات تعادل 32 مليار كيلومتر، وسافروا ما يعادل 123,500 عاما من حيث مدة الرحلات. كما توسعت إندرايف لتشمل خدمات إضافية، كان آخرها إطلاق خدمات مالية للسائقين في المكسيك، وتواصل الشركة تنمية عملياتها والتوسع في أسواق جديدة حول العالم، بما في ذلك الأسواق المتقدمة.