انتقادات واسعة للركراكي بعد خسارة المغرب أمام إسبانيا

توالت ردود الفعل الغاضبة من الجماهير المغربية عقب خسارة المنتخب المغربي الأولمبي أمام نظيره الإسباني، في نصف نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، حيث وجهت الجماهير سهام الانتقاد نحو الناخب الوطني، وليد الركراكي، معتبرة تدخله في عمل مدرب المنتخب الأولمبي، طارق السكتيوي، تعديا على اختصاصاته.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر الركراكي وهو يعطي تعليمات للاعبي المنتخب الأولمبي بين شوطي مباراة إسبانيا، مما أثار غضب الجماهير.

واعتبرت الجماهير أن هذا التدخل تسبب في زيادة الضغط على اللاعبين وأفقدهم التركيز، داعين إلى منح السكتيوي كامل الحرية والصلاحيات لقيادة المنتخب دون تدخلات خارجية.

ولم تكن هذه الانتقادات الأولى تجاه الركراكي، حيث أشار البعض إلى أن تعيين السكتيوي على رأس الدفة الفنية للمنتخب الأولمبي جاء نتيجة لصراعات سابقة بين الركراكي والمدرب المقال عصام الشرعي، الذي كان يرفض التدخل في اختصاصاته، فيما تساءل البعض عن الصفة التي تخول للركراكي توجيه اللاعبين بين الشوطين رغم تقدمهم في الشوط الأول.

في المقابل، دافع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود الركراكي، معتبرين إياه مشرفا عاما على المنتخبات الوطنية، مما يخول له حق التواجد في مستودع الملابس، وأشاروا إلى أنه أدار عدة حصص تدريبية مع السكتيوي والمساعد رشيد بنمحمود خلال الأسابيع الماضية في فرنسا.

من جهته، لم تنته آمال المنتخب المغربي في تحقيق ميدالية أولمبية، حيث سيواجه المنتخب المصري للظفر بالميدالية البرونزية يوم الخميس المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.