الوداد الرياضي ينتصر على مولودية وجدة ويعزز صدارته

المهدي موزون

انتصر فريق الوداد الرياضي، اليوم الجمعة، على ضيفه مولودية وجدة بثلاثة أهداف لهدفين اثنين، في المباراة التي جمعتهما على المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، ضمن مواجهات الجولة 14 من الدوري الاحترافي المغربي.

مع بداية المباراة، حصل فريق الوداد البيضاوي على أول فرصة سانحة للتسجيل عند الدقيقة 6، لما مرر أيمن الحسوني كرة جميلة وسط المدافعين، وصلت في النهاية إلى صلاح الدين بن يشو الذي سددها، لكن الحارس تصدى لها وحولها إلى ضربة ركنية.

ونجح صلاح الدين بن يشو في افتتاح بوابة التسجيل لصالح أصحاب الأرض عند الدقيقة 22، عندما استلم كرة جانبية وتقدم بها إلى حدود منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية أسكنها في شباك حارس المولودية الوجدية بطريقة رائعة.

وعدل يوسف أنور النتيجة لصالح المولودية الوجدية في حدود الدقيقة 27، بعدما تمكن اللاعب نفسه من اصطياد ضربة الجزاء وحولها بنجاح إلى هدف التعادل.

وعاد نادي الوداد البيضاوي ليتقدم من جديد في النتيجة عند الدقيقة 29، عن طريق المهاجم الكونغولي مبينزا، الذي استغل ثغرة دفاعية وانسل وسط المدافعين ليضع كرته بقوة على يسار الحارس المهدي مفتاح.

وواصل الوداد الرياضي عملية الضغط على فريق مولودية وجدة لاضافة أهداف أخرى، لكن يقظة المدافعين حال دون تحقيق الهدف المنشود، ليستمر اللعب في وسط الميدان دون تسجيل أي خطورة على مرمى الطرفين.

وقبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة، رسم أشرف داري لوحة فنية جميلة بضربة مقصية رائعة كادت أن تأتي بالهدف الثالث للوداد الرياضي، لكن الرد كان أروع من الحارس الوجدي المهدي مفتاح، والذي أبدع في تحويل كرة الهدف إلى ركنية جانبية.

وهكذا انتهت الجولة الأولى بتفوق الوداد على المولودية بهدفين مقابل هدف واحد.

وانطلقت الجولة الثانية، وجاء الهدف الثالث للوداد الرياضي بواسطة المدافع أشرف داري، الذي ارتدى ثوب المهاجم وحول عرضية جانبية إلى هدف في الدقيقة 54.

واستمر اللقاء على حاله إلى حدود الدقيقة 77، حيث جاء الهدف الثاني للمولودية الوجدية عن طريق اللاعب المهدي بطاش، الذي توغل من الجهة اليمنى وراوغ أحد المدفعين ليرسل كرة مقوسة جميلة أسكنها في شباك احمد رضى التكناوتي.

وبهذا الانتصار، عزز النادي الأحمر صدارته بالدوري المغربي برصيد 35 نقطة، بينما تجمد رصيد مولودية وجدة في المركز 15 برصيد 10 نقاط فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.