المنتدى المغربي للصحفيين الشباب يسلط الضوء على البرامج الموجهة للشباب بمدينة البوغاز

ع. عبد الكريم

أتاح المنتدى المغربي للصحفيين الشباب FMJJ، نهاية الأسبوع الماضي، فرصة لصحفيين من مختلف مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى جانب صحفيين من باقي جهات المملكة، للإطلاع على عدد من “البرامج الموجهة للشباب”، على مستوى مدينة طنجة.
وزار الصحفيون، في إطار الجولة المنظمة في إطار مشروع “حقوق ومساواة”، بشراكة مع المنظمة غير الحكومية المساواة في الحقوق والإعلام المستقل ”إريم“ (إيريكس سابقا)، جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة، وتحالف إسرار للمساواة والتمكين، بتمويل مشترك من قبل الاتحاد الأوروبي ووكالة التنمية الفرنسية، مركز طب الإدمان حسنونة، ومركز خدمات الشباب الشفاء، حيث شكلت الزيارة فرصة لتسليط الضوء على القضايا الأساسية المتعلقة ببرامج الشباب.
وشكلت الجولة التي همت أيضا مقر مجلس جهة طنجة تطوان بطنجة، فرصة لتسليط الضوء على القضايا الأساسية المتعلقة ببرامج الشباب. في منطق عالمي للتدخل، وتكييف القوانين الدولية مع الوضع المحلي في المغرب، والدعوة لمعالجة مشكلة البرامج الموجهة للشباب كخطوة مهمة للغاية في عالم يتزايد فيه إهمال الشباب الذين يحاولون أقل فأقل الإندماج اقتصاديا أو اجتماعيا أو سياسيا.
ويهدف هذا المشروع، إلى تعزيز الحوار الثلاثي بين المجتمع المدني، المؤسسات العمومية المغربية ووسائل الإعلام، من أجل بلورة إطار قانوني موات للحريات الأساسية والمساواة بين الجنسين في المغرب.
كما تهدف هذه الجولة الإعلامية، إلى الجمع بين مجموعة مكونة من الصحفيين، ممثلي منظمات المجتمع المدني، المؤثرين والمدونين، للتلاقي والقيام بزيارات ميدانية للمؤسسات والجمعيات الناشطة في مجال الشباب بالجهة الشمالية، ورفع مستوى الوعي وتعزيز قدرات الصحفيين وممثلي المجتمع المدني والمؤثرين والمدونين بشأن البرامج الموجهة للشباب في المنطقة، وتعزيز دورهم في الدفاع عن الشباب وحقوقهم، وبناء شبكة تواصل دائمة بين الصحفيين، ممثلي المجتمع المدني، المؤثرين والمدونين.
جدير ذكره، أن ”FMJJ“ منظمة مغربية غير حكومية، تأسست عام 2017، من قبل مجموعة من الصحفيين المغاربة الشباب، للمساهمة في تدريب الصحفيين والدفاع عن حرية الصحافة في المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.