المنتخب المغربي يكتسح الكونغو برازافيل بسداسية

حقق المنتخب الوطني المغربي، اليوم الثلاثاء، فوزاً كاسحاً على منتخب الكونغو برازافيل، بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب “أدرار” بأكادير، ضمن مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وبدأت المباراة بحماس كبير من جانب المنتخب المغربي الذي كان عازماً على الوصول إلى شباك منتخب الكونغو برازافيل مبكراً، وهو ما تحقق بالفعل عن طريق اللاعب عز الدين أوناحي في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة.

واستمر الضغط المغربي على دفاعات الكونغو برازافيل، مما أثمر عن هدف ثانٍ بواسطة اللاعب شادي رياض في الدقيقة 16، معززاً تقدم المنتخب المغربي. وبعد أربع دقائق فقط أضاف أيوب الكعبي الهدف الثالث، ليضاعف النتيجة ويضع المنتخب المغربي في موقف مريح.

حاول منتخب الكونغو برازافيل الرد ببعض الهجمات المرتدة، إلا أن حارس المرمى المغربي، ياسين بونو، كان يقظاً وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة. وفي الدقيقة 39، سيعود أيوب الكعبي ليضيف الهدف الرابع للمنتخب المغربي، منهياً الشوط الأول بتفوق كبير لمنتخب “أسود الأطلس”.

مع بداية الشوط الثاني، استمر المنتخب المغربي في السيطرة التامة على مجريات المباراة. وفي الدقيقة 53، سجل أيوب الكعبي هدفه الشخصي الثالث في المباراة (هاتريك)، والهدف الخامس للمنتخب المغربي، عبر رأسية متقنة.

واختتم سفيان رحيمي مهرجان الأهداف بإضافة الهدف السادس بعد دخوله بدقيقة واحدة، وذلك في الدقيقة 62، ليؤكد تفوق المنتخب المغربي الكبير في هذه المباراة.

بهذا الأداء الرائع، يثبت المنتخب الوطني المغربي جاهزيته الكاملة لمواصلة مشواره نحو التأهل إلى كأس العالم 2026، مقدماً رسالة قوية لباقي المنافسين في المجموعة الخامسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.