المنتخب المغربي يكتسح الغابون برباعية في مستهل تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب، بفوز كبير على نظيره الغابوني بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، ضمن الجولة الأولى من التصفيات.

بدأت المباراة بضغط مكثف من جانب “أسود الأطلس” الذين سعوا لتسجيل هدف مبكر. وسرعان ما تحقق لهم ذلك عبر ركلة جزاء اصطادها عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة السابعة، نفذها ببراعة حكيم زياش ليضع المغرب في المقدمة.

رد المنتخب الغابوني لم يتأخر، حيث حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 16، لكن النجم بيير إيميريك أوباميانغ لم يتمكن من تحويلها إلى هدف، بفضل تألق الحارس المغربي ياسين بونو الذي تصدى لها ببراعة، ليواصل الحفاظ على شباكه نظيفة.

ومع استمرار السيطرة المغربية، تحصل سفيان رحيمي على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 24، والتي استغلها حكيم زياش مرة أخرى بنجاح، مضاعفًا النتيجة للمنتخب المغربي، ومع نهاية الشوط الأول، تمكن أوباميانغ من تعويض ركلته الضائعة بتسجيل هدف الغابون الوحيد من ركلة جزاء أخرى منحها الحكم الموريتاني دحان بيده في الدقيقة 39.

شهد الشوط الأول أيضا تألقا لافتا للحارس ياسين بونو، الذي أنقذ مرماه من عدة فرص تهديفية محققة، ليبقي النتيجة لصالح المنتخب المغربي.

في الشوط الثاني، ازدادت سرعة المباراة وتبادل المنتخبان الهجمات، إلا أن المنتخب المغربي كان الأكثر فعالية أمام المرمى، وفي الدقيقة 59، نجح إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد، في تسجيل أول أهدافه بقميص “أسود الأطلس”، ليضيف الهدف الثالث للمنتخب المغربي ويزيد من صعوبة المهمة على المنتخب الغابوني.

واختتم أيوب الكعبي مهرجان الأهداف في الدقيقة 82 بتسجيله الهدف الرابع، ليؤكد سيطرة “الأسود” على مجريات المباراة.

بهذا الفوز الكبير، يؤكد المنتخب المغربي جاهزيته للتصفيات الإفريقية، ويتطلع لمواصلة نتائجه الإيجابية في المباراة المقبلة ضد منتخب ليسوتو، المقررة يوم الاثنين المقبل على ملعب أدرار بأكادير.

تألق فردي وجماعي

تميزت المباراة بتألق لافت للعديد من لاعبي المنتخب المغربي، حيث كان حكيم زياش العنصر الأبرز بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء، فيما أثبت إبراهيم دياز مهارته وسرعته بتسجيل هدفه الأول مع المنتخب، كما لعب الحارس ياسين بونو دورًا حاسمًا بتصديه لعدة كرات خطيرة، خاصة ركلة الجزاء التي أضاعها أوباميانغ.

موعد جديد مع ليسوتو

يستعد المنتخب المغربي لمواجهة منتخب ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية، حيث سيطمح إلى مواصلة سلسلة الانتصارات وضمان التأهل المبكر لكأس الأمم الإفريقية، خاصة وأن البطولة ستقام على أرضه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.