المنتخب المغربي للملاكمة ذكورا يشارك في بطولة العالم بمدينة طشقند بكازاخستان

يشارك المنتخب المغربي للملاكمة ذكورا في منافسات بطولة العالم للعبة التي تحتضنها مدينة طشقند بكازاخستان إلى غاية 15 ماي المقبل.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للملاكمة أن الفريق الوطني سيكون ممثلا بكل من حمزة السعيدي (وزن 48 كلغ) وسعيد مترجي (وزن 51 كلغ) وسليمان السمغولي (وزن 57 كلغ) و محمد حموت (وزن 60 كلغ) وعبد الحق ندير (وزن 63.5 كلغ) وحمزة البربري (وزن 71 كلغ) ومحمد الصغير (وزن 80 كلغ).

ويتكون الوفد المغربي أيضا من عثمان فاضلي، المدير التقني الوطني، وهشام نفيل ويريق ألجابيق من كازاخستان كمدربين.

وأضاف المصدر ذاته أنه تحسبا للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية أجرى الفريق الوطني تربصا مابين 20 و28 أبريل الجاري بكازخستان إلى جانب نخبة من الأبطال المنتمين لأعرق المدارس في رياضة الملاكمة.

ويروم هذا المعسكر ، بحسب البلاغ، الاحتكاك والتنافس بإجراء نزالات اختبارية للوقوف على مدى جاهزية العناصر الوطنية، خاصة في جانب تطبيق التمارين السريعة، والحفاظ على أوزانهم بلياقة بدنية متميزة لمنافسة أفضل.

وخصص الاتحاد الدولي للملاكمة منحا مالية للمتوجين بمختلف المعادن، حيث يحصل الفائز بميدالية ذهبية على مبلغ 200 مليون سنتيم والميدالية الفضية على مبلغ 100 مليون سنتيم ، فيما ينال الحاصل على الميدالية البرونزية مبلغ 50 مليون سنتيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.