المنتخب المصري يفوز على نظيره المغربي ويتأهل إلى المربع الذهبي

المهدي موزون

انتصر المنتخب المصري مساء اليوم الأحد، على نظيىه المغربي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمدو أهيدجو برسم مباريات دور الربع النهائي من كأس أمم أفريقيا.

ودخل المنتخب المغربي المباراة بشكل قوي، ومن أول هجمة قادها أشرف حكيمي من الناحية اليمنى، تمكن من اصطياد ضربة جزاء بعدما تم اسقاطه في مربع العمليات عند الدقيقة 4.

وقد أكدت تقنية الفيديو على وجود العرقلة في حق الظهير الأيمن لأسود الأطلس، أشرف حكيمي، وتكلف سفيان بوفال بوضعها في شباك الحارس أبو جبل بطريقة رائعة في حدود الدقيقة 7.

واستيقظ منتخب مصر في الدقيقة 19، عندما أرسل شريف تسديدة قوية من خارج منطقة العمليات، لكن ياسين بونو تألق وأبعد الخطر عن عرينه.

وفي الدقيقة 24، تألق ياسين بونو في التصدي لتسديدة صاروخية، وكادت أن تأتي بهدف التعادل.

وتحصل منير الحدادي على ضربة خطأ مباشرة خارج مربع العمليات، وكاد أشرف حكيمي أن يهدي هدفا ثانيا لأسود الأطلس، لكن كرته ذهبت محاذية للقائم الأيسر للحارس المصري في الدقيقة 32.

وتراجع المنتخب المغربي إلى الوراء لتأمين منطقته، في حين يواصل المنتخب المصري سيطرته على الكرة ويشن هجومات بين الفينة والأخرى على مرمى ياسين بونو، لكنها ليست بالخطورة اللازمة.

وهكذا انتهت الجولة الأولى بتفوق المنتخب المغربي على نظيره المصري بهدف نظيف سجله سفيان بوفال من علامة الجزاء.

مع بداية الشوط الثاني أقدم المدرب كيروش على أول التغييرات حيث أقحم المهاجم تريزيجيه بديلا للمدافع حجازي المصاب في آخر دقائق الشوط الأول.

ومارس منتخب مصر ضغطا قويا على دفاع منتخب المغرب، وكاد تريزيغيه البديل أن يسجل هدف التعديل في الدقيقة 49، لكن كرته ذهبت جانبا.

واستغل محمد صلاح كرة طائشة في مربع العمليات بعدما تصدى لها ياسين بونو، ليضعها في الشباك عند الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 61، انفرد المهاجم مصطفى محمد بالحارس ياسين بونو، لكن العميد رومان سايس تدخل بطريقة رائعة، وأبقى النتيجة متعادلة.

واقدم المدرب وحيد خاليلوزيتش على أولى التغييرات في الدقيقة 66، حيث أخرج سفيان بوفال ودخل سفيان راحيمي في مكانه.

وفي الدقيقة 75، كاد منير الحدادي أن يهز شباك منتخب مصر، بعدما نفذ ضربة خطأ مباشرة، لكن الحارس أبو جبل تصدى لها ببراعة وأرسها إلى رمية جانبية.

وعاد المنتخب المغربي ليهدد مرمى منتخب مصر، وهذه المرة عن طريق المدافع نايف أكرد الذي ارتقى في الدقيقة 80 وضرب تمريرة أملاح برأسية بديعة، لكن الحارس تصدى لها بمعية القائم الأفقي.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي هدف لمثله بين المنتخبين، في انتظار الأشوط الاضافية.

واستغل محمد صلاح ثغرة دفاعية من الجهة اليسرى، ومرر تمريرة جميلة لتريزيغيه، والذي نجح في وضعها بشباك المنتخب المغربي في الدقيقة العاشرة من الشوط الاضافي الأول.

وبالرغم من مجهودات المنتخب المغربي للعودة في النتيجة خلال الشوط الاضافي الثاني إلا أن صلابة دفاع مصر أبقى النتيجة لصالحهم.

وهكذا انتصر المنتخب المصري على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف واحد، ليضمن بذلك تأهله إلى دور النصف النهائي من كأس أمم أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.