المكتب الوطني المغربي للسياحة يمر للسرعة القصوى بأكادير

يمر المكتب الوطني المغربي للسياحة للسرعة القصوى بأكادير، من خلال استقطابه لثلاثة شركاء ألمان وازنين.

وأوضح المكتب في بلاغ له أن ذلك جاء على هامش المعرض الدولي للسياحة لبرلين، حيث أبرم عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، اتفاق شراكة مع السيد كريستيان ليسجاك، مدير الشراكات والمبيعات لدى مجموعة “كوندور” Condor يغطي الفترة الممتدة من 10 أكتوبر 2023 إلى 30 أبريل 2024.

وبحسب البلاغ، ينص الاتفاق على إحداث 4 خطوط رابطة جديدة انطلاقا من مدن دوسلدورف، ميونيخ وهامبورغ في اتجاه أكادير بمعدل رحلتين اثنتين في الأسبوع.

ويشار في هذا الصدد إلى أن CONDOR FLUGDIENST GMBH شركة طيران ألمانية تعمل على تنظيم رحلات جوية منتظمة. وهي تتموقع بسوق الرحلات المنتظمة والرحلات الترفيهية وتؤمن انطلاقا من ألمانيا تنظيم رحلات متوسطة وطويلة المدى، كما تنجز رحلات اقتصادية.

وأشار المكتب إلى أن نفس الشركة التزمت من الآن بالاستثمار أكثر في المغرب خلال المواسم القليلة القادمة.

وبخصوص أكادير، أبرم السيد الفقير اتفاق شراكة مع جورج ويلبيرس، المدير العام لشركة “ألتورس” ALLTOURS لتنظيم الأسفار والرحلات يغطي مواسم صيف 2023 وشتاء 23/24، حيث تلتزم نفس الشركة بموجب هذا الاتفاق برفع برمجتها للمغرب بهدف استقطاب زهاء 10.000 زبون انطلاقا من السوق الألماني.

ويذكر أيضا على أن شركة “ألتورس” تعد رابع شركة أسفار بألمانيا. ففي سنة 2019، قامت بنقل 1,7 سائح، كما تعتبر المجموعة المغرب وجهة ذات أهمية بالغة وتعتزم العمل على تطوير نشاطها به خلال السنوات المقبلة.

ووفقا للبلاغ، هناك أيضا اتفاق ثالث، لا يقل أهمية عن سابقيه. ويتعلق الأمر باتفاق الشراكة الذي وقعه السيد الفقير مع كل من مايكل إيرفرت، نائب رئيس المبيعات، التوزيع والمنظومة الرقمية لدى شركة “يورو وينغس”، وهايكو بريكس، مدير تدبير العروض السياحية لدى الشركة، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يغطي موسم صيف 2023 وموسم شتاء 2023/2024 وينص على إحداث 4 خطوط جوية جديدة انطلاقا من دوسلدورف في اتجاه كل من أكادير ومراكش بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع.

يذكر أيضا على أن شركة Eurowings GmbH هي فرع من شركة “لوفتهانزا” المنخفضة التكلفة، وهي بالتالي فرع لدى أكبر مجموعة طيران عالمية. وهي تتوفر حاليا على أسطول متكون من 139 طائرة، ومتخصصة في الرحلات المباشرة بسعر منخفض بأوروبا. وتقترح نفس الشركة الألمانية حاليا السفر إلى أزيد من 100 وجهة بأزيد من 50 بلدا عبر العالم، وهو الأمر الذي جعلها ترتقي إلى الصف الثالث كأكبر ناقل للرحلات المباشرة بأوروبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.