المغرب ينتصر على غينيا بثلاثية نظيفة ويحقق العلامة الكاملة

المهدي موزون

انتصر المنتخب المغربي، اليوم الثلاثاء، على ضيفه الغيني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على المجمع الرياضي مولاي عبدالله، برسم الجولة السادسة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

انطلقت المواجهة بصافرة الحكم جوشوا بوندو، ومارس المنتخب المغربي ضغطا كبيرا على دفاعات منتخب غينيا، وكاد أن يسجل هدف السبق عن طريق النجم عمران لوزا، الذي سدد كرة قوية، لكن تصدى لها الحارس موسى كامارا ببراعة كبيرة في الدقيقة 10.

وبعد ستة دقائق فقط، عاد الحارس موسى كامارا لينقذ مرماه مرة أخرى من هدف محقق، عندما نفذ إلياس الشاعر ضربة خطأ مباشرة بشكل قوي، وتصدى لها الحارس بصعوبة ليبقي النتيجة على التعادل الأبيض.

وأعلن حكم المواجهة عن ضربة جزاء لصالح المنتخب المغربي، بعدما تعرض المهاجم ريان مايي لعرقلة في مربع العمليات من طرف حامي عرين غينيا، لكن هذا الأخير لم يتمكن من حماية عرينه هذه المرة أمام ريان، الذي وقف وراء الكرة ووضعها بطريقة رائعة في الشباك عند الدقيقة 20.

وحاول منتخب غينيا الخروج من منطقته والبحث عن هدف التعديل، لكن صلابة الخط الخلفي للأسود كسر جميع كرات الخصم، قبل أن تصل إلى الحارس ياسين بونو.

ولأن الضغط يولد الانفجار، انفجرت موهبة ريان مايي في المباراة، ونجح في تسجيل هدف أسطوري عند حدود الدقيقة 28، عندما استلم كرة خلفية من أيوب الكعبي وسددها بشكل قوي لتعانق شباك الحارس موسى كامارا، الذي تجمد في موضعه وهو يتابع بذهول كبير جمالية الهدف.

ولعل أبرز فرصة لمنتخب غينيا، هي تلك التي كان وراءها المهاجم خوسي مارتينيز في الدقيقة 31، هذا الأخير اخترق دفاع الأسود وسدد كرته بقوة، لكنها أخطأت المرمى بسنتيمترات قليلة.

وعند الدقيقة 34، عاد أبناء المدرب وحيد خاليلوزيتش لتهديد مرمى الغينيين، وكاد أيمن برقوق أن يضيف الهدف الثالث لولا أن تسديدته جانبت القائم الأيسر للحارس الغيني.

واستمر اللقاء بشكل هادئ في ما تبقى من أطوار الشوط الأول، حتى أعلن الحكم جوشوا بوندو عن نهايته بتفوق المغرب على غينيا بثنائية ريان مايي.

في الشوط الثاني، أخذ غينيا بزمام الأمور، وحاول الضغط على دفاع المغرب لتسجيل هدفهم الأول.

وكاد منتخب غينيا أن يسجل الهدف الأول، بعدما أخطأ الحارس ياسين بونو في إبعاد الكرة التي اصطدمت بالمهاجم خوسي مارتينيز، لكنه عاد وسيطر عليها مجددا.

وفي الدقيقة 59، أضاف أيوب الكعبي الهدف الثالث لمنتخب المغرب بشكل جميل، بعدما جعلته تمريرة ريان مايي ينفرذ بالحارس.

وأقدم المدربين بمجموعة من التغييرات، إلا أنها لم تأتي بأي جديد، حيث استمرت المواجهة على حالها حتى انطلقت صافرة الحكم في أرجاء الملعب، لتعلن عن نهاية المباراة بفوز المغرب على غينيا بثلاثة أهداف دون رد.

وبهذا الانتصار، رفع المغرب رصيده إلى 18 نقطة، وحقق العلامة الكاملة في المرحلة الأولى من تصفيات المونديال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.