المغرب ينتصر على السعودية ويبلغ الدور الموالي

المهدي موزون

انتصر المنتخب المغربي عصر اليوم، الثلاثاء، على نظيره السعودي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الثمامة، برسم الجولة الأخيرة من مجموعات كأس العرب قطر 2021.

انطلقت المباراة بضغط قوي من جانب منتخب السعودية، الذي حاول خطف هدف السبق منذ الدقائق الأولى من المباراة.

لكن جاء الرد سريعا من المنتخب المغربي، الذي كاد أن يسجل الهدف الأول بتسديدة قوية عن طريق اللاعب أيمن الحسوني في الدقيقة 10.

وعاد سفيان رحيمي بعد دقيقة واحدة ليهدد مرمى الحارس السعودي، عندما توغل من الجهة اليسرى وسدد كرته بقوة، لكنها ارتطمت بالقائم.

ومن عرضية جانبية، ارتقى أشرف داري عاليا وحاول أن يضع كرته في المرمى عند الدقيقة 17، لكنها ذهبت جانبا بسنتمترات قليلة.

واستمرت المواجهة بين المنتخبين إلى حدود الدقيقة 31، حيث ظهر ادريس فتوحي بتسديدة قوية كادت أن تخترق خط المرمى لولا التصدي الناجح من الحارس السعودي.

وفي الوقت البديل، اصطاد المهاجم كريم البركاوي ضربة جزاء بعدما تم إسقاطه من طرف الحارس بمربع العمليات، وتكلف هو نفسه بتسديدها، ليهدي الهدف الأول لأسود الأطلس.

في الشوط الثاني، دخل أبناء عموتة بوجه مغاير نسبيا مقارنة مع الشوط الأول، وحاولوا الضغط على المنتخب السعودي في نصف ملعبهم.

وكاد سفيان رحيمي أن يضيف الهدف الثاني للمغرب بتسديدة رائعة أرادها في الزاوية الصعبة، لكنها ذهبت جانبا في الدقيقة 64.

وأقدم المدرب الحسين عموتة على تغييرين اثنين في المواجهة، حيث أقحم محمد الشيبي واسماعيل الحداد مكان محمد الناهيري ومحمد فوزير، بينما استوفى المنتخب السعودي جميع تغييراته في المباراة.

وتحصل اللاعب السعودي علي مجراشي على بطاقة حمراء في اللقاء، بعدما عرقل سفيان رحيمي عند حدود منطقة العمليات في الدقيقة 79، ليكمل السعوديون المباراة بعشرة لاعبين.

وكان المدافع أشرف داري قريبا جدا من إضافة الهدف الثاني في المواجهة بضربة رأسية جميلة، لكنها أخطأت المرمى وارتطمت بالقائم في الوقت البديل.

وهكذا انتهت المباراة بفوز المغرب على السعودية بهدف نظيف جاء من علامة الجزاء بواسطة المهاجم كريم البركاوي.

ونجح المنتخب المغربي في تصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، ليتأهل إلى دور الربع النهائي رفقة الأردن صاحب مركز الوصافة برصيد 6 نقاط، بينما احتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن منتخب فلسطين صاحب المركز الأخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.