المغرب يضرب جزر القمر بثنائية ويتأهل إلى الدور القادم

المهدي موزون

ضرب منتخب المغرب مساء اليوم الجمعة، منتخب جزر القمر بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من كأس أمم أفريقيا.

البداية كانت قوية من جانب جزر القمر، الذي حاول الضغط على مرمى الحارس ياسين بونو، لكنه لم يفلح في هز الشباك.

بينما نجح المنتخب الوطني المغربي من تسجيل الهدف الأول في المباراة عند حدود الدقيقة 16، بواسطة لاعب خط الوسط سليم أملاح، الذي استلم كرة في مربع العمليات وراوغ مدافعين قبل أن يسددها بقوة لتعانق شباك منتخب جزر القمر.

ومن هجمة منظمة سريعة من الجهة اليسرى، انطلق أحد مهاجمي منتخب جزر القمر، وأرسل كرة عرضية خطيرة، لكن تدخل الحارس ياسين بونو في الوقت المناسب ليسيطر عليها بنجاح.

ورد هجوم المنتخب المغربي على جزر القمر بعد دقيقة واحدة، عندما انطلق سفيان بوفال في هجمة مرتدة، لكنه أخطأ التسديد في منطقة العمليات لتذهب قذيفته بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 36، نفذ سفيان بوفال ركلة ركنية جانبية، ارتقى لها المدافع نايف أكرد، وكادت رأسيته أن تأتي بالهدف الثاني لولا القائم العلوي الذي تصدى لها نيابة عن الحارس.

وما هي إلا دقيتين فقط، حتى عاد هجوم أسود الأطلس ليهدد مرمى جزر القمر بواسطة المهاجم أيوب الكعبي، الذي انفرد بالحارس، لكن أحد المدافعين تدخل في آخر اللحظات ليبعد كرة أيوب الكعبي إلى ركنية.

ولم يفلح المنتخب المغربي في إنهاء الشوط الأول بأكثر من هدف واحد، حيث أضاع في آخر اللحظات هدفا محققا بواسطة طارق التيسودالي، بعد سوء تفاهم مع المهاجم الآخر أيوب الكعبي.

وواصل المنتخب المغربي إهدار الفرص في بداية الشوط الثاني، حيث حرم أيوب الكعبي الأسود من هدف محقق عند الدقيقة 58، وسط سخط كبير من المدرب وحيد حاليلوزيتش.

وأقدم بعدها المدرب وحيد على ثلاث تغييرات دفعة واحدة، حيث أقحم كل من زكرياء أبو خلال وفيصل فجر ويوسف النصيري مكان عمران لوزا وطارق التيسودالي وأيوب الكعبي.

وفي الدقيقة 73، تصدى حارس جزر القمر لكرة سفيان بوفال، ليستمر المنتخب المغربي في مسلسل تضييع الفرص المحققة للتسجيل.

وكاد أشرف حكيمي أن يوقع هدفا أسطوريا من ضربة خطأ خارج مربع العمليات، لكن الحارس كان لها بالمرصاد.

وتحصل المنتخب الوطني المغربي على ضربة جزاء في الدقيقة 80، بعدما تم إسقاط زكرياء أبو خلال من طرف الحارس، لكنه أصلح خطأه وتصدى لكرة يوسف النصيري ببراعة.

وواصل حارس الخصم تألقه في آخر لحظات المواجهة، وتصدى مرة أخرى لتسديدة أرضية من زكرياء أبو خلال في الدقيقة 87.

وسجل الجناح المتألق زكرياء أبو خلال الهدف الثاني لصالح أسود الأطلس، بتسديدة قوية لم يفلح الحارس في التصدي لها قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي في الجولة الثانية.

وهكذا انتهت المواجهة بانتصار أسود الأطلس بهدفين نظيفين على منتخب جزر القمر، ليتربع على رأس المجموعة الثالثة، وضمن بذلك مقعده في الدور القادم من كأس أمم أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.