المغرب يستهل مشواره في الكان بالفوز على منتخب غانا

المهدي موزون

استهل المنتخب المغربي مشواره في كأس أمم أفريقيا، بالفوز على منتخب غانا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين على ملعب أحمدو أهيدجو، برسم أولى مواجهات المجموعة الثالثة.

الشوط الأول بدأ بشكل قوي من جانب غانا، الذي مارس عملية الضغط على أسود الأطلس، واستفاد من مجموعة من الركلات الركنية، لكنه لم يستغلها بالشكل المطلوب.

وجاءت أولى فرص المنتخب المغربي بأقدام لاعب خط الوسط سليم أملاح، الذي استلم الكرة خارج منطقة العمليات، وأرسل قذيفة قوية نحو مرمى المنتخب الغاني، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن عند الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 39، أضاع المنتخب المغربي فرصة تسجيل هدف السبق بالمباراة، عندما تحصل سفيان بوفال على ضربة خطأ على خط مربع العمليات، لكن رأسية رومان سايس علت القائم العلوي بسنتيمترات معدودة.

وما هي إلا دقائق قليلة حتى عاد منتخب غانا ليهدد راحة الحارس المغربي ياسين بونو، لكن تسديدة المهاجم الغاني ذهبت عاليا، لينتهي الشوط الأول على نتيجة البياض.

بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب أسود الأطلس، حيث زادوا في إيقاع المباراة وضغطوا بشكل قوي على دفاع المنتخب الغاني، وكاد سفيان بوفال أن يهز شباك الحارس جوزيف ولاكوت لولا تألق المدافع الذي أبعد الكرة إلى ركنية.

وحرم الحارس ياسين بونو منتخب غانا من هدف محقق عند الدقيقة 72، عندما ارتمى بشكل رائع على الكرة التي اتجهت نحو الزاوية الصعبة وأبعدها إلى الركنية مرة أخرى.

ونجح سفيان بوفال عند حدود الدقيقة 83 من توقيع الهدف الأول عن طريق النجم المتألق سفيان بوفال، الذي استغل ثغرة دفاعية وسدد كرته لتعانق الشباك الغانية، لتنطلق الأفراح وسط مكونات الأسود المغربية.

وكاد الوافد الجديد على أسود الأطلس أن يضيف الهدف الثاني في آخر أنفاس المباراة، بعدما راوغ أحد المدافعين وصوب في اتجاه المرمى، لكن الحارس الغاني كان لها بالمرصاد.

وهكذا انتهت المواجهة بفوز أسود الأطلس على النجوم السوداء بهدف سفيان بوفال، ليحصد أول ثلاث نقاط في بطولة كأس أمم أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.