المغرب يتفوق على الأردن برباعية نظيفة

المهدي موزون

تفوق المنتخب المغربي زوال اليوم السبت، على نظيره الأردني بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمد بن علي، ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة كأس العرب قطر 2021.

ومع صافرة البداية، اندفع المنتخب المغربي نحو الهجوم للبحث عن الهدف الأول، وهو الأمر الذي تحقق في الدقيقة الرابعة، عندما انسل محمد الناهيري في الجهة اليمنى وسدد كرته بقوة، وتصدى لها الحارس بصعوبة بليغة، لتصل في الأخير إلى يحيى جبران، والذي نجح في توقيع الهدف الأول للأسود وسط فرحة عارمة بمدرجات الملعب المونديالي.

وواصل المنتخب المغربي أسلوبه الهجومي، وحاول تنويع اللعب في نصف ملعب المنتخب الأردني، الشيء الذي أدى إلى شن عددا مهما من الهجمات على مرمى الحارس النشامي.

وتعرض مهاجم منتخب الأردن بهاء فيصل لاصابة قوية على مستوى الركبة، وتم استبداله بحمزة الدردور.

وفي الدقيقة 24، تحصل أسود الأطلس على ضربة ركنية جانبية، ونفذت بشكل مثالي قبل أن تصل إلى المهاجم وليد أزارو، الذي سددها على الطاير لتجد المدافع بدر بانون في الانتظار، وحولها إلى هدف ثان في المواجهة.

ومن هجمة منظمة جميلة، كاد المهاجم اسماعيل الحداد أن يسجل هدفا آخر بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن تألق الحارس أبو ليلى حال دون تحقيق المراد.

وقبل نهاية الشوط الأول، سجل المنتخب المغربي الهدف الثالث في المباراة بواسطة الظهير الأيمن محمد الشيبي، بعد ضربة ركنية جميلة سددها لتستقر في الزاوية اليمنى للحارس الأردني.

وهكذا انتهت الجولة الأولى بتفوق المنتخب المغربي على نظيره الأردني بثلاثة أهداف دون مقابل.

الجولة الثانية بدأت بضغط نسبي للمنتخب الأردني دون خطورة واضحة على مرمى أنس الزنيتي.

لكن سرعان ما عاد التوهج من جديد لأبناء المدرب الحسين عموتة، الذي أقحم سفيان رحيمي وبنمعمر ثم بعد ذلك أدخل فوزير وفتوحي والموساوي، لتنطلق الفرجة مرة أخرى بفضل الأداء الكبير الذي بصم عليه الأسود.

وهذا ما أكده المغرب في الدقيقة 87، عندما تحصل البديل محمد فوزير على ضربة جزاء، بعدما ارتطمت تمريرته بيد أبو حشيش.

ونجح البديل الآخر سفيان رحيمي في توقيع الهدف الرابع والأخير من ضربة جزاء عند الدقيقة 88، تابعتها ابتسامة حقيقية من المدرب عموتة.

وبهذا الانتصار، واصل المنتخب المغربي صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد الأردن في المركز الثاني مؤقتا برصيد 3 نقاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.