المغرب يتعادل مع الغابون ويحافظ على صدارة مجموعته

المهدي موزون

تعادل المنتخب المغربي مساء اليوم الثلاثاء، بهدفين لمثلهما، أمام المنتخب الغابوني، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمدو ، برسم الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا.

البداية كانت قوية من جانب المنتخب المغربي، حيث سيطر على الكرة في وسط الميدان، بينما تراجع المنتخب الغابوني للدفاع عن مرماه.

ونجح منتخب المغرب في تهديد مرمى منتخب الغابون بواسطة المهاجم أيوب الكعبي عند الدقيقة 21، لكن تسديدته كان لها الحارس الغابوني بالمرصاد.

ورد منتخب الغابون على هجمة أسود الأطلس بالهدف الأول عند الدقيقة 22 عن طريق المهاجم أليفيناه، الذي استغل سقوط المدافع سفيان شاكلة لينفرد بالحارس منير المحمدي، وأهدى الهدف الأول للغابون.

وفي الدقيقة 30، أقدم وحيد خاليلوزيتش على أول تغيير في المباراة، حيث أدخل لاعب خط الوسط سليم أملاح بديلا لصانع اللعب إلياس الشاعير.

وفي الدقيقة 38، نفذ لاعب منتخب الغابون ضربة خطأ مباشرة، وكادت أن تأتي بالهدف الثاني لولا تألق الحارس المحمدي الذي تصدى لها وحولها إلى ركنية جانبية.

وأنقذ منير المحمدي مرماه مرة أخرى من هدف محقق، جاء من رأسية قوية لأحد لاعبي الغابون، لكن يقظة حارس الأسود أبقى النتيجة على حالها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الغابونيين بهدف نظيف.

ومن أول هجمة في الشوط الثاني للأسود، سدد العميد فيصل فجر كرة قوية من خارج منطقة العمليات، وكادت أن تخترق خط المرمى، لكن الحارس الغابوني تألق وحافظ على نظافة شباكه.

وهدد منتخب الغابون مجددا مرمى المنتخب المغربي بعد ثغرة دفاعية قاتلة، لكنها ذهبت محاذية للقائم الأيمن.

وأقدم المدرب البوسني على تغييرين اثنين، أقحم سفيان بوفال وأيمن برقوق مكان كل من أيوب الكعبي وفيصل فجر.

وتدخلت تقنية الفيديو في الدقيقة 61 وحرمت المنتخب المغربي من هدف التعادل.

وتمكن سفيان بوفال من اصطياد ضربة جزاء لصالح أسود الأطلس عندما تم إسقاطه من طرف الحارس الغابوني، وتكلف بنفسه بوضعها في الشباك ليهدي هدف التعادل للمغرب في حدود الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 81، سجل منتخب الغابون هدفا ثانيا في مرمى المنتخب المغربي عن طريق المهاجم بوبوندزا.

وما هي إلا دقيقتين فقط حتى ظهر أشرف حكيمي ووقع هدفا أسطوريا من ضربة خطأ مباشرة أسكنها في شباك الحارس الغابوني، لتعم الأفراح في مدرجات اللقاء.

ونجا المنتخب المغربي من كمين الغابون، وحافظ على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين عن الغابون، صاحب المرتبة الثانية.

وهكذا ضمن أبناء المدرب وحيد خاليلوزيتش التأهل للدور القادم من بطولة كأس أمم أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.