المغرب: جنوب أفريقيا تضع يدها في يد أجندة معروفة بدعمها لحركات انفصالية مسلحة

ياسين الزكراوي

قالت البعثة الدائمة للمملكة في جنيف نيابة عن المغرب أن جنوب أفريقيا وضعت يدها في يد أجندة معروفة بدعمها للحركات الانفصالية المسلحة ضدا في الوحدة الترابية للمغرب.

وعبرت البعثة الدائمة للمغرب، اليوم الاثنين، بقصر الأمم المتحدة، في إطار أشغال الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان، عن أسفها للمغالطات التي ألإصحت عنها عظمة لسان وفد جنوب أفريقيا خدمة للأغراض اليائسة لزعزعة استقرار المملكة من لدن جماعة انفصالية مسلحة.

وممارسة لحقها في الردعلى مواعم الوفد الجنوب أفريقي، أكدت البعثة الدائمة للمملكة في جنيف أن المملكة المغربية كانت دائما جنبا الى جنب دولة جنوب أفريقيا خاصة، وأنها حرصت بكل اسهام على النضال من أجل استقبال شعبها، في اطار جهود المملكة لانهاء الاستعمار في القارة الافريقية، وذلك من خلال استضافة زعيمها التاريخي نيلسون مانديلا.

ودعت المملكة وفد جنوب أفريقيا على التحلي بالزيد من الاتزان خاصة فيما يتعلق بالقضايا التي لا يفهم فحواها الخاصة والعامة، والتي يتخدها كأطروحة محددة مسبقة لقضاء مأربه السياسية.

ووجهت البعثة المغربية نصيحة لوفد جنوب أفريقيا بأن تولي العناية المنشودة من قبل المكلفين يالولايات في اطارمجلس حقوق الانسان من أجل وضع حد لانتهاكات حقوق الانسان الممارسة على أراضيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.