“المغرب، تراث حي” شعار الجائزة الكبرى للتصوير الفوتوغرافي

تنظم الجائزة الكبرى للتصوير الفوتوغرافي تحت شعار “المغرب، تراث حي”، وهي دعوة مفتوحة للمصورين، سواء كانوا هواة أو محترفين، لاستكشاف والاحتفال بثراء التراث المغربي. وتهدف هذه المسابقة إلى تعزيز قيمة التصوير كفن أساسي ذو قدرة على فريدة على التقاط جوهر الواقع، وسرد القصص، وإثارة المشاعر العميقة. من خلال تعزيز التنوع والإبداع في الأعمال المقدمة، تهدف هذه المسابقة إلى رفع التصوير إلى مستوى يتجاوز الهواية البسيطة أو المهارة الفنية، معتبرة إياه فنًا كاملا يستحق الاعتراف والتقدير.

 

تلتزم المسابقة بالكشف عن المواهب الفوتوغرافية الناشئة في المغرب، بتوفير منصة يمكن للمصورين من خلالها عرض أعمالهم. تُعتبر هذه المنصة منبرًا لتطوير مساراتهم المهنية، حيث ستمكن المشاركين من دخول أبواب فرص للنشر والعرض والتعاون مع العلامات التجارية والمؤسسات.

 

تم، الى حد اليوم، التقدم بطلب تسجيل من طرف 1190 مشتركًا يمثلون جميع مناطق المغرب،علما أن فترة استقبال التسجيلات سوف تستمر حتى 31 يوليو على موقع https://www.grandprixphoto.ma.

 

استعدادًا للمسابقة، وبفضل دعم ولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة وشركة الرباط للتنشيط والتنمية، و بموازاة مع استقبال التسجيلات في الجائزة الكبرى للتصوير الفوتوغرافي، تقدم دورات تدريبية مجانية في التصوير للجمهور في حديقة الحسن الثاني في الرباط.   وقد وصلت هذه الدورات، التي تُبث أيضًا مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى ما يقرب من 7000 مشترك حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.