المغاربة في عمر أقل من 30 عاما غير متسامحين مع المهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء

كشف استطلاع رأي جديد عن ارتفاع منسوب عدم التسامح لدى المغاربة دون سن 30 عامًا تجاه المهاجرين المنحدرين من أفريقيا جنوب الصحراء مقارنة مع باقي الفئات العمرية المشاركة في الاستطلاع.

وتتجلى هذه المؤشرات، وفق نتائج الاستطلاع الذي تم تقديمه، أول أمس الأربعاء بالرباط، في رفض 53% من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا تمكين المهاجرين من الولوج إلى الخدمات الاجتماعية من قبيل الصحة والتعليم.

بينما هذه النسبة لا تتجاوز 26% عند باقي الفئات العمرية و58% من المشاركين دون 30 سنة لا يقبلون بإدماج المهاجرين كمسـتخدمين أو عمال في المقاولات والشركات بالمغرب، في حين أن هذه النسبة لا تتعدى 32 % لدى الفئات العمرية الأخرى.

ويعتقد 71% من الفئات العمرية التي تقل عن 30 سنة، أن المهاجرين يساهمون في ارتفاع نسبة البطالة لدى الشباب، في حين أن هذه النسبة تصل إلى 48 % لدى باقي الفئات العمرية.

ولايقبل 58 % من المشاركين دون 30 سنة أن يجاورهم في السكن مهاجر، مقابل قبول 37 % لدى الفئات العمرية الأخرى.

وفيما قدم 70% من المشاركين الذين يتجاوز عمرهم 30 سنة مساعدات مادية للمهاجرين، لم يقدم سوى 46 % من الأشخاص دون 30 سنة مساعدات لهذه الفئة من المهاجرين.

ويرى 79% من المشاركين دون 30 سنة أن العدد الحالي للمهاجرين بالمغرب مرتفع، بينما يرى 59 % لدى باقي الفئات العمرية الأخرى أنها نسبة منخفضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.