المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية يحتفي بعشر سنوات من خلق التأثير

نظم المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، مؤخرا، النسخة الخامسة من “القمة المغربية للمقاولة الاجتماعية”، وذلك بمناسبة الاحتفاء بسنواته العشر من عمله الميداني وخلق التأثير في الجهات الـ 12 للمملكة.

وأوضح المركز، في بلاغ له، أن هذه النسخة عرفت حضور 400 شخص، منهم مقاولون، وشركاء وطنيون ودوليون، وطلبة، فضلا عن مساهمين وفاعلين مقاولاتيين سابقين بالمغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التظاهرة شكلت فرصة لاستعراض إنجازات عشر سنوات منذ تأسيسه، حيث عمل المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، إلى جانب أزيد من 100 شريك، على تحسيس حاملي المشاريع، وتوعيتهم، وتعليمهم، واحتضانهم، ومواكبتهم، إضافة إلى البحث في مجال المقاولة الاجتماعية.

وهكذا، احتضن المركز ما يزيد عن 4 آلاف مشروع ليحقق أرقام معاملات تقارب 50 مليون درهم، مدعومة بمنح يصل مجموعها إلى أكثر من 20 مليون درهم.

وقد تحققت هذه الإنجازات من خلال تنفيذ أكثر من 30 برنامجا في أزيد من 10 بلدان، وتنظيم أزيد من ألفي فعالية (هاكاثون لخلق الأفكار، ودورات تدريبية وتكوينية، وغيرها).

من جهة أخرى، شكلت القمة مناسبة لأعضاء مكتب الجمعية لتجديد رغبتهم في إقامة شراكات من أجل التأثير الجهوي والإسهام المباشر وغير المباشر في خلق فرص اقتصادية.

وبذلك، جدد المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية التأكيد على انخراطه لفائدة الحوار بين الأجيال من خلال جمع مئات المقاولين المواكبين منذ عشر سنوات لتلاميذ المدارس الثانوية والطلبة الذين تمكنوا من تطوير روح الابتكار الاجتماعي، ولا سيما بواسطة برنامج “TANARA” المخصص لتعزيز الابتكار والمقاولة الاجتماعية داخل الثانويات المغربية.

وعلاوة على ذلك، نظم المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية حفل توزيع الجوائز لفائدة الفاعلين المسهمين في إنجازاته طوال السنوات العشر الأخيرة، والذين مكنوا المنظمة من التطور، فضلا عن إثبات الرغبة في مواصلة العمل من أجل خلق التأثير خلال السنوات العشر القادمة.

وقد شهد هذا اللقاء أيضا مشاركة مجموعات من مختلف جهات المملكة لحضور برنامج غني بالنقاشات التي نشطها فاعلون في الابتكار الاجتماعي على الصعيدين الوطني والدولي، وذلك على غرار مؤسس “بيب بيب يالاه”، هشام الزواوي، ورئيسة مؤسسة “الطريق” لعلوم النيازك والكواكب، حسناء الشناوي، والمدير العام لتعاونية “The Anou”، حمزة الشريف د وزان، وكذا مؤسس “Gould Studio”، بيتر غولد.

كما شكلت التظاهرة مناسبة لانعقاد معرض “Moroccan Impact Expo”، والذي مكن قرابة 100 مقاول، من مختلف برامج المواكبة والاحتضان الخاصة بالمركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية وشركائه في مختلف جهات المملكة، من عرض منتجاتهم التي تم إنتاجها في إطار مشاريعهم ذات التأثير الاجتماعي القوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.