المجموعة المغربية انتيلسيا (Intelcia ) تعزز حضورها في كوت ديفوار

احتفلت المجموعة المغربية انتيلسيا (Intelcia )، الفاعل العالمي في مجال ترحيل الخدمات ، أول أمس الخميس، بمرور خمس سنوات على تواجدها في كوت ديفوار بافتتاحها في أبيدجان، لمقرها التاريخي بعد توسعته وذلك خلال حفل أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء الإيفواري باتريك أتشي.

وأقيم الحفل بحضور وزيرة التضامن ومكافحة الفقر الإيفوارية ، ميس بيلموند دوجو ، وسفير صاحب الجلالة في كوت ديفوار ، عبد المالك الكتاني ، والمؤسس المشارك – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ” انتيلسيا ” ، كريم برنوصي وعدة شخصيات أخرى.

وبالنسبة لمسؤولي المجموعة المغربية ، فإن هذا الافتتاح يؤكد رغبة المجموعة في مواصلة التزامها وتعزيز استثماراتها في كوت ديفوار من خلال توفير المزيد من فرص العمل للشباب في هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا.

وأشاروا إلى أنه منذ تواجدها في عام 2017 ، سجلت اليد العاملة بالمجموعة ارتفاعا من 293 متعاونا إلى ما يقرب من 1500 في سنة 2022 ، بالإضافة إلى 450 فرصة عمل تم توفيرها خلال هذا العام ، مما يجعل من مقر أبيدجان أكبر مقر ل” إنتيلسيا ” في إفريقيا ، لافتين إلى أنه سيتم إحداث أكثر من 500 منصب شغل في عام 2023.

وأشادت الوزيرة الإيفوارية ، بهذه المناسبة ، بالعمل الذي تقوم به المجموعة وبجهودها في مجال الاستثمار ، مشيرة إلى أن طموح شركة ” انتيلسيا ” ورغبتها في توفير المزيد من فرص العمل للشباب الإيفواري يتماشى مع رؤية 2030 لرئيس الجمهورية الحسن واتارا الذي يؤكد على الدور المركزي للقطاع الخاص في خلق الثروة ويطمح إلى إحداث ما لا يقل عن 8 ملايين فرصة عمل.

من جانبه ، سلط السيد الكتاني الضوء على علاقات الصداقة والأخوة القوية القائمة بين المغرب وكوت ديفوار ، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني والراحل فيليكس هوفويت بوانيي ، الأب المؤسس لكوت ديفوار.

وأضاف أن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطورا كبيرا على جميع المستويات بفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري الحسن واتارا ، مبرزا في هذا الصدد ، حضور العديد من الشركات المغربية في كوت ديفوار التي تساهم وتواكب التقدم الاجتماعي والاقتصادي الذي يعرفه هذا البلد.

وأكد الدبلوماسي المغربي أن المشاريع الأخرى ستعزز هذا الحضور القوي الذي يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب _جنوب بشكل عام والتعاون المغربي الإيفواري بشكل خاص.

وخلال السنوات الخمس الأخيرة من حضورها بكوت ديفوار ، ميزت ثلاثة محطات رئيسية تاريخ ” Intelcia ” في كوت ديفوار ، حيث كانت سنة 2017 سنة إرساء المجموعة في أبيدجان ثم في عام 2020 ، وبالنظر إلى تطور الأنشطة ، وفضلا عن النتائج المحققة على المستوى الإقليمي ، نفذت الشركة عملية توسعة أولية لموقعها ، وفي عام 2022 ، وتأكيدا لرغبتها في مواصلة تطويرها في أبيدجان ، تم القيام بعملية توسعة جديدة للمقر التاريخي.

وقال كريم برنوصي في كلمته ، إن “توسعة المقر تعد أمرا بديهيا بالنسبة لشركة انتيلسيا وتظهر رغبتنا في مواصلة حضورنا بشكل مستدام في القارة بشكل عام ، وفي إفريقيا جنوب الصحراء بشكل خاص” ، مضيفا أن هذه الخطوة الجديدة في حياة المجموعة تتماشى مع منطق الاستثمارات المسؤولة ، وخلق فرص الشغل والقيمة المضافة.

وأشار إلى أنه منذ عام 2020 ، أصبحت شركة ” انتيلسيا “، التي تتواجد في العديد من البلدان حول العالم ، من بين أفضل 5 شركات توظيف تتحدث الفرنسية في كوت ديفوار.

وفي معرض حديثه عن تكوين الشباب وإدماجهم في المقاولة ، أوضح السيد برنوصي أن المجموعة معروفة بكونها “مركز تكوين” من مستوى عال ، حيث يمكن للشباب الحاصلين على شهادات متوسطة أو بدون شهادات الاندماج وتعلم التجارة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم بل واكتشاف مهن جديدة. وتم افتتاح موقع ” انتيلسيا ” في أبيدجان في عام 2017 ، وتحتضن العديد من الأنشطة المتعلقة بخدمة الزبائن (الاستشارة ، والاستعلام ، والشكايات ..) والدعم التجاري والتقني والبيع عن بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.