الماتادور الإسباني يتوج بلقب يورو 2024

حقق المنتخب الإسباني، اليوم الأحد، لقب بطولة أوروبا للأمم “يورو 2024”، بعد انتصاره في المباراة النهائية على المنتخب الإنجليزي، بهدفين لواحد، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في برلين، ألمانيا.

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين، حيث حافظ كل من المنتخبين على توازن دفاعي محكم، وحاول كل فريق اختراق دفاع الآخر، لكن دون جدوى. كان الشوط الأول بمثابة تحضير لتفجر الأحداث في الشوط الثاني.

مع بداية الشوط الثاني، بدأ الفريق الإسباني يظهر نواياه الهجومية بشكل أكبر، واستطاع اللاعب ويليامز افتتاح التسجيل لصالح إسبانيا.

وجاء الرد سريعًا من المنتخب الإنجليزي عبر اللاعب بالمر الذي عدل النتيجة ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر.

في الدقيقة 86 من اللقاء، أتى الحسم على يد اللاعب الإسباني أويارزبال الذي أحرز الهدف الثاني لإسبانيا، ليمنح فريقه التقدم والتفوق بنتيجة 2-1.

وحافظ المنتخب الإسباني على هذا التقدم حتى صافرة النهاية، ليتمكن من الظفر باللقب الأوروبي.

بهذا التتويج، انفرد المنتخب الإسباني بعدد الألقاب، متفوقًا على المنتخب الألماني الذي توج بالبطولة ثلاث مرات في أعوام 1972 و1980 و1996.

وأضاف “لاروخا” هذا اللقب إلى ألقابه السابقة في سنوات 1964 و2008 و2012، ليصبح رصيده الآن أربعة ألقاب.

حقق المنتخب الإسباني أيضًا فوزه الأول على إنجلترا في بطولات أوروبا للأمم بعد محاولتين سابقتين فاشلتين. إذ خسر الإسبان أمام الإنجليز بنتيجة 2-1 في الدور الأول لبطولة 1980، وخرجوا بركلات الترجيح أمامهم في دور الثمانية لنسخة 1966.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.