الكويت تحتضن المهرجان العربي التاسع للرياضة للجميع بمشاركة المغرب

يشارك المغرب في المهرجان العربي التاسع للرياضة للجميع الذي تحتضنه الكويت ما بين 10 و 14 مارس الجاري، بوفد تترأسه نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

وضم الوفد المغربي المشارك في المهرجان، الى جانب إطار جامعي ، ثمانية مشاركين من ضمنهم ست نساء ، يمثلون مدن الرباط وتازة والراشيدية والريصاني وتنغير وبئر كندوز.

وشارك 200 شخص من 15 بلدا عربيا في هذا المهرجان الذي ترأس حفل افتتاحه المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف فيصل اليتيم بحضور رؤساء وأعضاء الوفود وعدد من سفراء الدول العربية من ضمنهم سفير صاحب الجلالة بالكويت علي ابن عيسى.

وتضمن برنامج المهرجان، الذي يشرف عليه الاتحاد العربي للرياضة للجميع، تنظيم المؤتمر الدولي العلمي الأول للرياضة للجميع تحت شعار ” غاية وإرادة”، بالاضافة الى فعاليات رياضية نسائية ورجالية، لا تكتسي طابع المسابقة والتتويج وإنما تهدف لتفعيل مفهوم الرياضة للجميع كخيار للتوعية بأهمية النشاط البدني وتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتوفير البيئة الملائمة لتنمية القدرات.

ويهدف المهرجان الى “دعم وإرساء مفهوم ممارسة الرياضة للجنسين ولمختلف الأعمار في المجتمعات العربية” وتأصيل أواصر المحبة والصداقة وتبادل الخبرات بين الشعوب العربية .

وتم تقسيم الفرق بشكل مختلط ليضم الفريق الواحد لاعبين ولاعبات من دول عربية عدة . وهمت المسابقات كرة القدم، وكرة الريشة وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة الطائرة والأيروبيك….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.