الكشف عن التصميم الرسمي لملعب الحسن الثاني

تم الكشف، أمس الأربعاء، عن التصميم الرسمي للملعب الكبير الذي سيتم بناؤه في مدينة بنسليمان، والذي سيُطلق عليه اسم “ملعب الحسن الثاني 3″، وجرى ذلك خلال اجتماع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بمدينة الدار البيضاء، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة الترشح لمونديال 2030 فوزي لقجع.

يتميز تصميم الملعب، الذي تم الكشف عنه خلال الاجتماع، بشكله الفريد المستوحى من الثقافة المغربية العريقة، حيث يشبه خيمة تقليدية تعكس كرم الضيافة المغربية وتاريخ المملكة العريق.

ويستوحي الملعب تصميمه من التجمعات الاجتماعية التقليدية المعروفة في المغرب بـ”الموسم”، حيث يظهر هيكله كأنه تحت سقف خيمة كبيرة مع مناظر طبيعية للغابات.

يقع الملعب في موقع استراتيجي بمدينة بنسليمان، على بعد 38 كيلومترا من مدينة الدار البيضاء، و28 كيلومترا عن زناتة، و14 كيلومترا عن المنصورية. سيتمتع ملعب الحسن الثاني بمرافق متكاملة وفقًا لأرقى المعايير العالمية، تشمل فنادق ومراكز مؤتمرات ومعارض، بالإضافة إلى محطتين للقطار، إحداهما للقطار فائق السرعة والأخرى للقطاع السريع الجهوي.

من المتوقع أن تبلغ سعة الملعب 115 ألف متفرج بتكلفة تصل إلى 500 مليون دولار، مع مدرجات تتكون من 7 طوابق، ليكون بذلك من أكبر الملاعب في العالم. ومن المقرر أن تبدأ أعمال بناء الملعب في شهر أغسطس المقبل، على أن يتم الانتهاء من بنائه في عام 2028 ليكون جاهزًا لاستضافة مونديال الأندية عام 2029 كـ”بروفة” لتنظيم كأس العالم 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.