الفحص أنجرة.. بداية عمل لجنة مراقبة الأسعار وزجر المضاربات

شرعت لجنة مراقبة الأسعار وزجر المضاربات على مستوى عمالة الفحص أنجرة في خرجاتها الميدانية ابتداء من أمس الأربعاء.

وتم تشكيل لجنة مراقبة الأسعار و جزر المضاربات على مستوى العمالة خلال اجتماع بمقر عمالة الفحص انجرة، جرى الثلاثاء، تناول موضوع ارتفاع الأسعار ومعالجة المسألة من مختلف الجوانب والآليات الضرورية للحد من الارتفاع المهول الذي عرفته مواد الاستهلاك والمنتوجات الفلاحية الواسعة الاستهلاك .

وفي هذا الإطار انطلق عمل لجنة المراقبة المنبثقة عن الاجتماع الرسمي، الذي جرى برئاسة عامل عمالة المضيق الفنيدق عبد الخالق المرزوقي وبحضور المسؤولين الترابيين ومختلف الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية وممثلي الهيئات والجمعيات المهنية، من أجل مراقبة مواقع البيع والشراء بالجملة والتقسيط والتسوق وزجر المخالفات التي تؤثر سلبا على المعاملات التجارية.

وستعمل اللجنة على ردع وزجر كل المخالفين الذين تسول لهم أنفسهم التلاعب في التموين أو الزيادة غير المبررة في الأسعار، واتخاذ الإجراءات الردعية الضرورية في حقهم طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.

وشكل الاجتماع مناسبة لدعوة جميع التجار والذين لهم علاقة مباشرة وغير مباشرة ببيع وشراء ونقل المواد الغذائية الى الانضباط والتحلي بالغيرة الوطنية المعروفة عنهم لضمان تموين السوق المحلية من جميع المواد الاستهلاكية وتطبيق أثمان معقولة تترجم وضعية السوق الحقيقية والالتزام بالقوانين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.