الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات تفتتح فرعا لها بأبيدجان

تم أمس الجمعة بأبيدجان توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى افتتاح فرع للغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات داخل غرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار.

ووقع الاتفاقية رئيس الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات، عبد المنعم فوزي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار، سعد الحمزاوي، بحضور سفير صاحب الجلالة بكوت ديفوار، عبد المالك كتاني، ورئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ينجا الخطاط، وثلة من الفاعلين الاقتصاديين بكلا البلدين.

وجرى حفل التوقيع على هامش حملة ترويجية منظمة تحت شعار “الداخلة، أرض الفرص” من قبل مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع سفارة المغرب والغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات والمركز الجهوي للاستثمار.

ويتوخى من هذا الحدث زيادة الرؤية والجاذبية الاقتصادية لجهة الداخلة وادي الذهب ، وكذا فرص الاستثمار التي تتيحها للفاعلين الاقتصاديين بجمهورية كوت ديفوار، وخاصة في قطاعات الصيد ، والتجارة واللوجستيك ، والصناعات الغذائية والسياحة.

وبحسب الموقعين على مذكرة التفاهم ، فإن هذه الشراكة ستمكن من تقارب رؤى الهيئتين وتفعيل أنشطتهما من أجل مواكبة نجاح منخرطيهما وخاصة الإيفواريين المتخرجين من المغرب ضمنهم الجمعية الرئيسية “أليما ” التي يرأسها يوسف ميتي والتي انضمت لهذه الشراكة في إطار اتفاقية منفصلة ، من أجل تعزيز روابط التضامن والصداقة بين الأطر بكلا البلدين المغرب وكوت ديفوار .

وبعد العاصمتين نجامينا ولومي واللتين افتتحت فيهما الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات فرعا لها خلال سنة 2022 ، سيمكن إحداث فرع بأبيدجان داخل غرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار الحفاظ على وتيرة تعزيز انتشار الغرفة .

وتعتبر الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات منصة لخلق القيمة تروم تسهيل إنشاء المقاولات الجهوية وبالقارة وتعزيز مصالحها وبالدرجة الأولى في الأرض الاستثنائية والخصبة لجهة الداخلة وادي الذهب .

وتعمل على تعزيز القدرة التنافسية والمؤهلات الدولية لأعضائها لبناء جسور تجارية تعزز روابط الأعمال بين البلدان ومن أجل تفعيل آليات خلق القيمة التي تتيح للجميع خلق المزيد من الثروة .

أما غرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار ، فأحدثت في 2013 بمبادرة من مجموعة من المقاولين المتواجدين بكوت ديفوار ، بهدف مد الجسور بين المستثمرين والسلطات العمومية الإيفوارية والمغربية وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والمالية بين البلدين .

وتشكل غرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار فضاء للتبادل بين الأعضاء وجميع المستثمرين المغاربة الراغبين في استثمار النسيج الاقتصادي الإيفواري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.