الصين تستأنف إصدار جوازات السفر والتأشيرات

ستستأنف الصين، ابتداء من 8 يناير المقبل، إصدار جوازات السفر للمواطنين الصينيين الراغبين في السفر إلى الخارج، فضلا عن التأشيرات للسياح الراغبين في زيارة البلد.

وذكرت الهيئة الوطنية للهجرة في إشعار أن الإجراءات الجديدة تشمل إصدار تصاريح دخول وخروج من جمهورية الصين الشعبية وتصاريح دخول وخروج من مناطق مراقبة الحدود.

وتأتي الإجراءات الجديدة بعد القرار الذي اتخذه البلد مؤخرا بتخفيف إجراءات السيطرة على جائحة كوفيد-19.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم استئناف الخدمات المتعلقة بطلبات الأجانب للحصول على التأشيرات العادية وتصاريح الإقامة.

وتمثل التوجيهات الجديدة تخفيفا اضافيا لإجراءات مكافحة الجائحة بعد ثلاث سنوات من القيود الصارمة التي تم اعتمادها، منذ انتشار الوباء، في اطار استراتيجية “صفر كوفيد”.

وتأتي هذه التوجيهات الجديدة في الوقت الذي تعرف فيه الصين ارتفاعا مقلقا لحالات الاصابة بكوفيد-19، عشية تخفيف تدابير السيطرة على المرض.

ولا توجد أرقام رسمية عن عدد الإصابات، وذلك بعد أن توقفت لجنة الصحة الوطنية عن تقديم معطيات عن الحالة الوبائية لهذا البلد الأكثر سكانا في العالم.

من جهة أخرى، وفي مواجهة الارتفاع الحالي في عدد الإصابات، دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ أول أمس الاثنين إلى بذل جهود مستهدفة وإجراءات ملموسة لحماية صحة وسلامة السكان.

وقال الرئيس الصيني بمناسبة الذكرى السبعين لحملات الصحة الوطنية، إنه يتعين القيام بالمزيد من الحملات “الوطنية” في الوقت الذي تواجه فيه البلاد وضعية جديدة في مكافحة وباء كوفيد -19.

وشدد على ضرورة بذل مزيد من الجهود لتوجيه المواطنين لاكتساب المعارف والكفاءات في مجال الصحة، والحفاظ على النظافة الشخصية الجيدة، واعتماد أسلوب حياة صحي لبناء خط دفاع ضد الوباء في المجتمع.

وبحسب وسائل الإعلام العمومية، فقد صدرت تعليمات للشركات العاملة في صناعة الأدوية لزيادة إنتاج الأدوية المضادة للإنفلونزا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.