الصين.. بكين تخفف من إجراءات توقف الخدمات في المستشفيات

طلبت سلطات بكين أمس الثلاثاء من المستشفيات تجنب إغلاق الأقسام المهمة، من قبيل أقسام المستعجلات والولادة، حتى في حال كانت قد تضررت من حالات كوفيد-19.

وقالت وانغ شياو آه، المتحدثة باسم لجنة الصحة في بلدية بكين إن الأقسام بما في ذلك قسم المستعجلات، ووحدات غسيل الكلى، وغرف العمليات، ووحدات العناية المركزة، وغرف الولادة ووحدات الأمومة وحديثي الولادة يجب ألا تغلق إلا للضرورة القصوى.

وأضافت وانغ في ندوة صحفية أنه يجب تقليص الإدارة المغلقة في المستشفيات التي ضربها الفيروس إلى الحد الأدنى، ويجب رفعها في أقرب وقت ممكن، مسجلة أنه على المستشفيات ألا ترفض مرضى غسيل الكلى والنساء الحوامل والأطفال والمرضى الذين يسعون للعلاج الإشعاعي أو الإسعافات الأولية إذا لم يقدموا نتائج اختبار كوفيد-19.

وتعمل العاصمة الصينية على تحسين تدابير مكافحة كوفيد – 19 لتقليل تأثيرها على الحياة اليومية، وطالبت برفع الإدارة المغلقة في الوقت المناسب للمجمعات السكنية المؤهلة وسمحت بإعادة فتح الأسواق الممتازة، والمحلات التجارية المتضررة من الوباء بعد يوم واحد من الإغلاق.

كما منعت حكومة المدينة أيضا إغلاق بوابات المباني ومداخل المجمعات السكنية في المناطق عالية الخطورة، مطالبة بأن تظل الممرات خالية للنقل الطبي والإجلاء في حالات الطوارئ وعمليات الإنقاذ. وسجلت بكين يوم الاثنين 957 حالة إصابة محلية مؤكدة بكوفيد-19 و3429 حالة محلية بدون أعراض، مقارنة بـ 840 و3048 حالة يوم الأحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.