الصويرة على موعد مع الدورة الأولى لمنتدى هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

جرى، أمس الخميس بالصويرة، تنظيم الدورة الأولى لمنتدى هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع على مستوى إقليم الصويرة.

وشكل هذا اللقاء، الذي نظمته هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي للصويرة، تحت إشراف هذه الهيئة المنتخبة، فرصة لتعزيز التعاون بين هيئات المساواة داخل الإقليم.

ويطمح المنتدى إلى خلق نقاش عمومي، جاد ومسؤول، يساهم في تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها إقليم الصويرة.

ويروم المنتدى، كذلك، وضع اقتراحات حلول يمكن أن تشكل أرضية للبرنامج التنموي الذي يسعى المجلس الإقليمي إلى تنزيله.

وفي كلمة افتتاحية، أكد رئيس المجلس الإقليمي للصويرة، كبير المعاشي، أن هذا المنتدى يوفر فضاء مناسبا لتنسيق أفضل وتعاون مثمر بين هيئات تكافؤ الفرص ومقاربة النوع في هذا الجزء من التراب الوطني.

وأضاف أن المنتدى سيمكن هذه الهيئات من صياغة مقترحات سيأخذها المجلس الإقليمي بعين الاعتبار في برنامجه لتنمية الإقليم الذي يتم إعداده.

من جهته، أشار رئيس لجنة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي للصويرة، يوسف أسكور، إلى أن هذا المنتدى يهدف إلى دعم دينامية هذه الهيئات على مستوى الإقليم وتعزيز تنسيق جهودها وتبادل الخبرات، بهدف تعزيز مشاركتها في الشأن العام، بالنظر إلى الدور المهم الذي تضطلع به وفقا للدستور.

وأضاف السيد أسكور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، أن اللجنة تهدف، من خلال هذه المبادرة، إلى دعم هذه التجربة وتعزيزها، وجعل المنتدى موعدا سنويا لتثمين الخبرات وتسليط الضوء على منجزات هذه الهيئات.

وخلص إلى أن الهدف الأساسي يتمثل في ضمان نجاح تجارب هذه الهيئات لكي تساهم بنجاعة وفاعلية في التنمية المحلية جنبا إلى جنب مع صناع القرار.

وشكلت النسخة الأولى من المنتدى مناسبة لوضع برنامج لتقوية القدرات يستهدف، أساسا، هيئات المساواة بإقليم الصويرة، في إطار مواكبة تجربة هذه الهيئات لتمكينها من الاضطلاع بدورها كاملا والمساهمة في التنمية المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.