الشبيبة التجمعية تدعو بأكادير إلى تعزيز حضور الشباب في السياسات العمومية

دعت الشبيبة التجمعية، اليوم السبت بأكادير، إلى تعزيز حضور الشباب في السياسات العمومية، وذلك في أعقاب اختتام الدورة الرابعة لجامعة الشباب الأحرار، حول موضوع ، “تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية..اكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت “.

وأكدت الشبيبة التجمعية، حسب البيان الختامي الذي توج أشغال الجامعة الصيفية الممتدة على مدى يومين، على ضرورة الانخراط الفاعل والإيجابي لشبابها بنفس استشرافي للمستقبل، وذلك لمطارحة كل القضايا الوطنية التي يهتم بها الحزب، معبرة عن جاهزيتها الكاملة في التعبئة من أجل دعم المسار الإصلاحي للحكومة.

واعتبر شباب الأحرار، أن المدخل الحقيقي لبناء مسار التنمية، يجب أن يرتكز على رؤية تتجاوز ثغرات المنظومة الاجتماعية، وتلبي مطالب الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

من جانب آخر، جددت الشبيبة التجمعية، دعوتها لضرورة تقوية الجبهة الداخلية والتعبئة الشاملة لكل المغاربة بمختلف اطيافهم للتصدي لمناورات أعداء الوحدة الترابية، مؤكدة التفافها وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي اعتبر أن ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، والمعيار الواضح لقياس مدى صدق الصداقات ونجاعة الشراكات.

ونوه أعضاء الشبيبة، بتجاوب الحكومة مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية المطروحة، بتعبئتها لموارد مالية استثنائية وتصويب اختياراتها الميزانياتية بدقة واستباقية وفعالية، داعية الحكومة بجميع مكوناتها لبذل مجهودات أكبر من خلال مشروع قانون المالية المقبل للتخفيف من أثر الارتفاع الدولي للأسعار على المواطنين.

جدير بالذكر أن الدورة الحالية للجامعة الصيفية للشباب الأحرار، تخللتها 12 ورشة موضوعاتية حول قضايا وموضوعات عديدة، منها 4 ورشات مزدوجة، أطرها متدخلون من مختلف هياكل الحزب وتنظيماته، من بينهم أعضاء بالمكتب السياسي للحزب، ووزراء، ونواب ومستشارون برلمانيون، كما عرفت الورشات تدخلات أساتذة وباحثين من خارج الحزب، ومنهم محللين سياسيين وأساتذة جامعيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.