السعودية تستضيف نهائيات كأس العالم للقفز على الحواجز والترويض

تسلمت المملكة العربية السعودية أمس الأحد، علم استضافة بطولة كأس العالم للقفز على الحواجز والترويض 2024 والتي ستقام في شهر أبريل من العام المقبل في الرياض لأول مرة في الشرق الأوسط.

وجاء تسلم المملكة لعلم الاستضافة في اليوم الختامي لبطولة كأس العالم في مدينة أوهاما الأمريكية أمس.

وقال الأمير عبد الله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية “إن الأعوام الأربع الماضية منذ الاعلان عن الاستضافة كانت مرحلة فاصلة، حيث تم العمل بشكل جاد من أجل الوقوف على كافة الاستعدادات واستضافة العديد من البطولات الدولية والعالمية وايضا اقامة بطولة الرياض الدولية والتي كانت بمثابة بطولة تجريبية لكأس العالم”.

وكان الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) قد اختار في الـ 17 من نونبر عام 2019، المملكة لاستضافة نهائي كأس العالم للقفز على الحواجز والترويض لعام 2024، حيث يأتي هذا الاختيار تأكيدا جديدا على ما تحظى به المملكة من ثقة كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، بفضل ما تمتلكه من إمكانات وقدرات مكنتها من المنافسة والنجاح في كسب حقوق أهم بطولات الفروسية الدولية.

وستكون المملكة العربية السعودية الدولة الـ 12 في سجل الدول المستضيفة لنهائيات كأس العالم للقفز على الحواجز والترويض عندما تستقبل النسخة الـ 45 في تاريخ البطولة التي رأت النور عام 1978، واحتضنتها مملكة السويد.

وسبق للبطولة التي انطلقت نسختها الأولى قبل 45 عاما أن احتضنتها السويد في 15 نسخة، والولايات المتحدة الأمريكية 12 مرة وأخرها النسخة الحالية التي اختتمت أمس السبت، وألمانيا (5 نسخ)، وفرنسا (3 نسخ)، وهولندا وسويسرا (نسختان)، وبريطانيا، والنمسا، وفلندا، وإيطاليا، وماليزيا (نسخة واحدة). وغابت البطولة والتي كان مقررا أن تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في أبريل من عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.