الركراكي: إما أن نصل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا المقبل أو سأستقيل

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي أنه إن لم “أقُد المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا المقبلة، فسأستقيل”، مشددا على ضرورة إحكام المنتخب المغربي السيطرة على إفريقيا، لكي يستطيع أن يسيطر على العالم: “علينا أن نكون فائزين دائما، علينا أن نتشرب هذه الروح الانتصارية”.

وفي ارتباط بتدريبه لكتيبة الأسود، قال وليد الركراكي في تصريح لـ”BBC World service” إنها “كانت مفاجأة.. أن أكون مدربا للمنتخب الوطني لم يكن هدفا عليّ تحقيقه الآن.. حدثت الأمور سريعا.. فقد كنتُ أفضل أن أحظى بتجربة في أوروبا أولا.. لكنها كانت سنة رائعة بالنسبة لي والمنتخب المغربي.. اشتغلنا بجهد لتحقيق هذا الحلم”.

وأضاف الركراكي أن التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز هو واحد من أبرز أهدافه في مستقبل مشواره التدريبي، وأنه يشتغل على تحقيقه على مهل، ليصبح أول مدرب عربي مسلم يُدرب في “البريميرليغ”، متسائلا عن متى يمكن أن يحصل مدرب إفريقي أو عربي على فرصة للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأبرز الناخب الوطني أن “هناك مدربين من أصحاب البشرة السوداء في الدوري الإنجليزي، لكنهم أوروبيون.. كأس العالم الأخيرة في قطر برهنت أننا كنا قادرين على تحقيق نتائج استثنائية؛ لكننا ننتظر مسؤولا تكون له الشجاعة في منحنا الفرصة”، مشيرا إلى أنه “قد نشأت في فرنسا ولعبت في أعلى مستوى، وأعلم أنني قادر على التدريب على مستوى عالٍ، سواء في الدوري الإنجليزي أو في فرنسا أو في إسبانيا”.

وتابع وليد الركراكي: “الحقيقة هي أنني محظوظ لأنني قدتُ المنتخب المغربي في كأس العالم الأخير.. لكن أي مالك أو رئيس أو رئيس لنادي ستكون لديه الشجاعة للمراهنة على مدرب إفريقي؟ أعتقد أن كرة القدم تتغير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.