الرجاء والجيش في نهائي كأس العرش؛ كلاسيكو حارق ينتظر عشاق الكرة المغربية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية، اليوم الإثنين، للمواجهة الحاسمة بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي في “كلاسيكو حارق”، ضمن نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2022-2023، تنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت غرينيتش +1.

الجيش الملكي: استعادة الأمجاد
يدخل الجيش الملكي هذا النهائي بطموح كبير لتعويض خسارته للقب البطولة الاحترافية “إنوي” في الموسم المنصرم، ويسعى الفريق لتحقيق اللقب الثالث عشر في تاريخه، معتمدا على أداء قوي ومستقر خلال مسيرته في البطولة.

ونجح الجيش الملكي في دور الـ16 في تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح بعد تعادلهما (2-2) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وواصل الفريق مسيرته بفوزه على نهضة الزمامرة في ثمن النهائي (2-1)، ثم تخطى أولمبيك الدشيرة في ربع النهائي بنتيجة (2-1).

وحجز الجيش الملكي مقعده في النهائي بعد انتصاره على المغرب الفاسي بهدفين نظيفين في مباراة نصف النهائي التي أقيمت على أرضية ملعب أكادير الكبير.

الرجاء الرياضي: البحث عن الثنائية
من جهته، يسعى الرجاء الرياضي لإنهاء الموسم بدون هزيمة، والجمع بين لقبي البطولة الاحترافية “إنوي” وكأس العرش للمرة التاسعة في تاريخه.

وبدأ الرجاء مسيرته في الكأس بتجاوز أولمبيك آسفي في دور الـ16 بنتيجة (2-0)، ثم تفوق على شباب المحمدية بهدف نظيف في ثمن النهائي.

وفي ربع النهائي، حقق الرجاء انتصارًا مثيرًا على مضيفه حسنية أكادير (4-2)، ليحجز مقعده في النهائي بفوزه على مولودية وجدة بنتيجة (4-3) في مباراة شهدت الكثير من التشويق والإثارة.

التحكيم وتقنية الفيديو
سيقود المباراة الحكم رضوان جيد، بمساعدة كل من عبد الصمد أبرتون وأمين دحان، فيما سيكون يوسف الهراوي حكمًا رابعًا. وستدار تقنية الفيديو المساعد “الفار” من قبل الحكم حمزة الفارق، بمساعدة الحكمين ياسين الضميري وسليمان العاطيفي.

هذا ويتوقع أن تكون المباراة مواجهة قوية ومثيرة بين الفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق اللقب وإسعاد جماهيره، وسيكون النهائي فرصة للجيش الملكي لتعويض خيبة الأمل في البطولة، بينما يطمح الرجاء لإضافة لقب جديد إلى خزائنه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.