الرباط.. وفد من شخصيات دينية أجنبية يزور معرض ومتحف السيرة النبوية بمقر الإيسيسكو

زار وفد من شخصيات دينية أجنبية أمس الأربعاء، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط حاليا.

وذكر بلاغ للإيسيسكو أن الوفد الذي ضم علماء وأئمة ومتخصصين في الشريعة الإسلامية من سلطنة عمان والأردن والعراق وموريتانيا والسنغال والمالديف ونيجيريا وفرنسا وألمانيا وإندونيسيا، استمع بالمناسبة إلى شروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض المختلفة، وتقنيات العرض الحديثة، التي تروي وتوثق بالتفصيل سيرة رسولنا عليه الصلاة والسلام، وتنقل الزائر افتراضيا إلى زمن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.

ونقل البلاغ عن سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، قوله بالمناسبة إن مبادرة إقامة فرع للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في الرباط، هي ثمرة شراكة استراتيجية بين الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.

وأضاف المالك أن المعرض يشهد إقبالا كبيرا من الزوار منذ افتتاحه، ويتوافد عليه أبناء الشعب المغربي من الفئات العمرية المختلفة ومن جميع أنحاء المملكة، وكذلك الأجانب المقيمون بالمغرب وزوار المملكة، مشيرا إلى أن عدد زوار المعرض تجاوز مليونا وثلاثمائة ألف زائر منذ افتتاحه أمام الجمهور في 28 من نونبر 2022.

وخلص البلاغ إلى أنه، وعقب الزيارة، أشاد أعضاء الوفد بهذا الصرح العلمي الكبير، وبمبادرة الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء لإقامته في الرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.