الرباط.. لقاء تأسيسي ل”الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية”

عقد مديرو عدد من المهرجانات السينمائية بالمغرب، أول أمس السبت بالرباط، لقاء تأسيسيا لهيأة مدينة جديدة تحمل اسم “الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية”.

وذكر بلاغ للقائمين على هذه المبادرة أنه وبعد دراسة ومناقشة نقاط جدول الأعمال، صادق الحاضرون بالإجماع على القانون الأساسي للاتحاد، وانتخاب مكتبه المسير.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم انتخاب بنيونس بحكاني، مدير مهرجان السعيدية السينمائي، رئيسا للاتحاد، بينما ضمت تشكيلة المكتب كلا من عز الدين الوافي، مدير مهرجان كاب سبار طيل بطنجة، نائبا للرئيس، وفاطمة النوالي، مديرة المهرجان العربي بالدار البيضاء، كاتبة عامة للاتحاد، ورشيد الشيخ، مدير مهرجان المدينة بفاس، أمينا للمال.

كما يضم المكتب كلا من نور الدين العلوي، مدير مهرجان سوس الدولي بأكادير آيت ملول، مستشارا مكلفا بالعلاقات العامة، وعبد الغني الطاهري مدير مهرجان طنجة زوم، مستشارا مكلفا بالإعلام والتواصل.

وحسب البلاغ، فإن تأسيس الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية يأتي “في أفق تنسيق العمل والتدبير فيما بين المهرجانات السينمائية بعضا مع بعض، ومع المؤسسات الوصية على قطاع السينما بالمملكة”.

ويهدف الاتحاد إلى تطوير الشأن السينمائي الوطني والمساهمة في تجويد تنظيم التظاهرات السينمائية وتنسيق العمل على المستوى التدبيري والتنظيمي مع ضبط العلاقات وتطويرها فيما بين المهرجانات وكذلك بين المهرجانات والمؤسسات الوصية على القطاع السينمائي.

كما يسعى الاتحاد إلى أن يشكل “قوة اقتراحية” في مجال تطوير قطاع السينما بالمملكة، سواء على المستوى المركزي أو على مستوى الجهات والأقاليم، في مسعى “لإقناع مجالسها ومنتخبيها والفاعلين فيها بغية مواكبة ودعم واحتضان المهرجانات والتظاهرات السينمائية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.