الرباط.. انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للفيلم القصير “Morocco Shorts”

انطلقت، أمس الإثنين بكلية علوم التربية بالرباط، فعاليات المهرجان الدولي للفيلم القصير “Morocco Shorts”، الم قام خلال الفترة ما بين 8 و11 ماي الجاري.

وتتزامن هذه التظاهرة الفنية، التي تنظمها جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون بتعاون مع كلية العلوم التربوية بالرباط، مع الذكرى الأربعين لإحداث كلية علوم التربية بالرباط. وستشهد مشاركة ممثلين من نحو 25 دولة من أوروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط والمغرب.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أعرب عميد الكلية عبد اللطيف كداي عن سعادته الغامرة باستضافة هذا الحدث الذي يهدف إلى تنمية الثقافة السينمائية في صفوف الشباب، مذكرا بالمبادرات العديدة التي قامت بها الكلية في المجالات الفنية والثقافية.

وأكد كداي، في السياق ذاته، على الدور المركزي للسينما في ولوج الشباب للثقافة وأهمية الجامعة في هذه الدينامية، معربا عن أمله في أن يسهم هذا الأسبوع الفني في تعزيز انفتاح للطلبة الانفتاح على الفن السابع من خلال عرض الأفلام، والأنشطة التي سيتم تنظيمها بالتوازي.

من جهتها، أبرزت مديرة مهرجان “Morocco Shorts” ، ملاك محمودي، في كلمتها، أن هذه التظاهرة ستتيح الفرصة لاكتشاف الإنتاج السينمائي العالمي، والذي يحمل بين طياته رسائل التسامح والسلام والعيش المشترك”، مشيرة إلى أن هذه الأفلام تم اختيارها بعناية من قبل أعضاء لجنة التحكيم ضمن مائة آخرين.

وسجلت مديرة المهرجان أن طموح وهدف هذا المهرجان هو تلبية تطلعات المتفرجين من خلال احترام ذوقهم الفني وذكائهم.

وفي تصريح للصحافة، لفت رئيس جمعية مهرجان الرباط للثقافة والفنون، عبد الحق منطرش، إلى أن الغرض من هذا المهرجان هو الترويج للأفلام القصيرة المغربية والدولية بين الطلبة، مؤكدا أنه ستتاح الفرصة لهذه الفئة من أجل الاستفادة من العديد من ورش العمل التدريبية.

وقد تميزت فعاليات الافتتاح بتكريم الصحافية المغربية سارة بن داوود والمنتج اللبناني سام لحود، وكذلك بتقديم أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الممثلة سحر الصديقي، والمخرج ورئيس لجنة التحكيم، عادل فاضلي، والمخرج فؤاد السويبة.

وسيتضمن برنامج المهرجان العديد من الأنشطة، وسيعرض أكثر من أربعين فيلما قصيرا متنوعا ما بين الخيال والرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية والأفلام المغربية القصيرة، وذلك لتلبية أذواق مختلف الجماهير .

تعليق 1
  1. https://edenerotica.com يقول

    Wow, amazing weblog format! How lengthy have you been running a blog for?
    you made running a blog look easy. The whole look of your site
    is great, as well as the content material!
    You can see similar here sklep

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.