الدوري الأوروبي…مباريات حارقة في إياب ثمن النهائي اليوم الخميس

ياسين الزكراوي

في إطار إياب منافسات الدوري الأوروبي، ستشهد ليلة هذا  الخميس جملة من المباريات الحارقة، والبداية برحيل مانشيستر يونايتد الانجليزي إلى إسبانيا لمواجهة فريق ريال بيتيس، الشياطين الحمر سينزلون بالقلعة الاندلسية مفعومين برباعية مسرح الأحلام، فيما سيكون الفريق البيتيسي في موقف لا يحسد عليه، إذ أنه سيكون مطالبا بتسجيل ثلاثة أهداف كاملة دون أن يتلقى أي هدف إذا ما أراد تعديل النتيجة باحتساب هدفه الوحيد في مباراة الأوولد ترافورد، والأكيد أن الفريق الأندلسي سيلقى تشجيعا كبيرا من مناصيريه على ملعب بينيتو فيامارين

سنبقى مجددا في اسبانيا مع توجيه البوصلة نحو مدينة سان سباستيان بأقصى الشمال الإسباني على الحدود الفرنسية، هناك ستجرى مقابلة حامية الوطيس بين فريق ريال سوسيداد الإسباني وذئاب نادي روما الايطالي على ملعب أنويتا، مباراة الذهاب رجحت كفتها لصالح روما أصحاب الدار والجمهور بهدفين نظيفين، لكن شيئا لم يحسم بعد وللقاء الإياب هو الفيصل الاخير لتحديد المتأهل.

ستقلع بنا الطائرة بعيدا عن إسبانيا نحو تركيا، لكن رائحة الأندلس لها وقع في مدينة إسطنبول، إشبيلية حط رحاله فيها استعدادا لمواجهة نادي فنربهتشه في ميدان فنربهتشه شوكورو ساراجوغلو، الفريق التركي تلقى هدفين لصفر في موقعة الذهاب، لكن مواجهة الاياب تعد بالكثير من الاثارة والحماس، فهل سيستطيع فنربهتشه قلب الطاولة بريمونتادا أمام إشبيلية، أم أن الأخير له رأي آخر.

نتوجه شمالا نحو هولاندا، حيث يستقبل فريق فينورد روتردام ا خصمه الأوكراني شاختار دونيتسك على ملعب فينورد، في مواجهة قابلة لكل الاحتمالات، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، وسيكون الفريق الهولندي أمام فرصة التأهل مستفيدا من عوامل الأرض والجمهور ونتيجة الذهاب، فيما سيحاول نادي شاختار التخلص من كل الضغوط ومحاولة اقتناص بطاقة التأهل الى دور الربع النهائي من عقر دار الخصم.

سنرحل الآن صوب ألمانيا وتحديدا مدينة فرايبورغ، حيث سيكون فريق المدينة على موعد أمام العملاق الإيطالي نادي يوفينتوس في موقعة يوروپا پارك، الفريق الإيطالي تفوق ذهابا بنتيجة هدف يتيم، وهي نتيجة غير مطمئنة لأبناء موسيماني أليغري، لكنها ستفتح الباب على مصرعيه أمام مباراة قوية بين الطرفين.

سنضل في ألمانيا حيث ستشهد رقعة ملعب جروياما ارينا على مواجهة باير ليفركوزن الألماني لنظيره فرينكفاروزي المجري، الفريق الألماني استطاع تأمين مباراة الذهاب، بهدفين نظيفين، وسيدخل اللقاء بأرياحية كبيرة أمام جماهيره وفي ميدانه، فيما لن يحضر الفريق المجري لأجل المشاهدة و إنما لمحاولة رد الصاع صاعين.

وفي العاصمة البلجيكية بروكسيل سيكون فريق يونين برلين الألماني على لقاء مع سانت جيلور البلجيكي، وسيكون ملعب جوزيف ماريان شاهدا على مجرياتها، مباراة تعد بالكثير خاصة وأن شقها من الذهاب انتهى بغلة تهديفية من كلا الجانبين، حيث عرفت توقيع ثلاثة أهداف في مرمى كلا فريق.

نختم الآن بمباراة القمة بين الفريق المتألق هذا الموسم أرسنال الإنجليزي ونادي سيورتينج ليشبونة البرتغالي سيحتضنها ملعب الاتحاد هناك بعاصمة الضباب لندن.

وجدير بالذكر أن الفريق المدفعجي استطاع أن يفرض التعادل بهدفين لمثلهما على خصمه البرتغالي، ليتأجل الحسم إلى مساء اليوم حيث سيسعى أحد الطرفين الى حجز مقعد في دوري ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

هي إذن جولة آخرى حارقة تعد بالكثير من الندية والتشويق وتخفي في غمارها العديد من المفاجأت، ويبقى الملعب سيد الحسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.