الدوري الأوربي…مواجهات محتدمة بأهداف لا تقبل القسمة على اثنين.

ياسين الزكراوي

بعد ليالي دوري الأبطال الممتعة، تحين اللحظة لنستكشف ليالي الخميس ليالي الدوري الأوربي، مواجهات لا تقل أهمية عن سابقتها تنتظر صافرة الانطلاق.

البداية بواحدة من القمم الكبيرة التي سيكون نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي صاحب الأداء القوي البصمة الجيدة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، في مواجهة إشبيلية الطامح لإنقاذ موسمه الكارثي بهذا اللقب.

اليونايتد سيتكفل بمراسيم الضيافة على ملعب أولد ترافورد ولاشك أنه سيحاول عدم تضييع عاملي الأرض والجمهور اذا ما أراد تأمين العبور قبل موقعة الإياب هناك بالأندلس، الأسبوع المقبل، ومن جانبه لن يكتف إشبيلية الإسباني بالمشاهدة وسيبحت عن نتيجة مريحة لضمان التأهل.

وارتباطا بذات المسابقة يحل نادي روما الإيطالي ضيفا في ملعب فينورد حينما يواجه نادي فينورد روتردام الهولاندي، ذئاب روما تبحث عن لقب أروبي جديد وأول من نوعه بعد لقب المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، عل الحظ يحالفهم هذه المرة، في حين سيدخل متصدر الدوري الهولندي المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة وبعد الفوز الكبير الذي حققه في الجوري بخماسية لهدف على حساب آر كي سي فالفيك، وسيكون هدفه بلا شك تأمين بطاقة العبور نحو المربع الذهبي.

منافس آخر من إيطاليا سيكون على موعد الليلة مع نادي سبورتينج ليشبونة البرتغالي على ملعب آليانز ستوديوم بتورينو، اليوفي صاحب الأداء المتواضع هذا الموسم حيث يحتل المركز السابع متأثرا بخصم 15 نقطة من رصيده في سبورت الدوري، يسعى للتعويض في الدوري الأوربي، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام نادي سبورتينج ليشبونة رابع الدوري البرتغالي.

وفي جهة أخرى ومباراة لاتقل أهمية عن سابقاتها، يستقبل نادي باير ليفركوزن الألماني خصمه ناجي سانت جيلور البلجيكي على ملعب باي آرينا، مباراة ستجمع بين طرفين قويين و بموسم رائع لحدود اللحظة، فالفريق الألماني صاحب اللقب الوحيد في المسابقة ويحتل المركز السادس في الدوري الألماني فيما يحتل سانت جيلواز وصافة الدوري البلجيكي خلف ناجي جينك الطامح لتحقيق أولى ألقابه الأوروبية هذا الموسم.

كلها مباريات بتحديات مختلفة وبأهداف مشتركة يسعى من خلالها أطراف المواجهة تحقيق التأهل وتأمين العبور نحو المربع الذهبي بأي نتيجة مطمئنة قبل لقاء الإياب الحاسم الأسبوع المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.